عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2013, 10:43 AM   #14301
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-10-2013 الساعة : 10:43 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تدرس وزارة التجارة والصناعة ايداع مبلغ 500 مليون جم فى بنكى مصر والاهلى المصرى لمساعدة المصانع المتعثرة على الخروج من ازمتها وبدء عمليات الانتاج من جديد .
كانت الحكومة قد اقرت تخصيص نحو 22.3 مليار جم لتحفيز الاقتصاد نهاية الشهر الماضى بما يعمل على تحسين حياة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية .
قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة فى حوار موسع اجرته معه المال بمناسبة المؤتمر الذى تنظمه شركة المال جى تى ام نهاية الشهر الحالى ويحضره 600 مستثمر ان المبلغ المشار اليه سيتم تقديمه للمصانع المتعثرة بفائدة تتراوح بين 2 الى 3% بهدف العمل على اعادة عملية الانتاج فى المصانع المتوقفة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626054
اضاف انه سيتم وضع شروط تشمل حد اقصى للمبلغ المقدم لكل مصنع بما يسمح باستفادة اكبر عدد ممكن من المصانع المتعثرة .
اشار الى ان مبلغ ال 500 مليون جم ليس كبيرا لكن يمكنه توفير التمويل لشراء خطوط انتاج او تمويل استيراد مواد اولية او وسيطة او المساهمة فى عمليات التجديد .
اوضح عبد النور ان الوزارة فى حال الموافقة على اقتراح الحكومة سيتم اعطاء البنوك حرية منح الائتمان من عدمه بناء على دراسات ائتمانية بحتة تهدف الى التعرف على حقيقة وضع المصانع المتعثرة وكيفية ايجاد حلول لتلك المشكلة .
اشار الوزير الى ان مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة سيكون الوسيط بين البنكين والمتعثرين لتقريب وجهات النظر والعمل على حل اى مشكلات تعترض تلك المصانع .
لفت الى ان اجمالى المصانع المتعثرة يصل الى 712 مصنع تم حل مشكلة 110 مصنع منها عبر مركز تحديث الصناعة مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بفحص عينة عشوائية من تلك المصانع التى تم انقاذها من عثرتها للتاكد من عدم وجود اى مشكلات تعترض العمل .
على صعيد متصل كشف عبد النور عن مخاطبته هشام رامز محافظ البنك المركزى لحث البنوك التى لديها اقساط او مديونيات متاخرة على ايجاد نوع من المرونة فى تحصيل تلك الاقساط بما لا يخل بحقوقها ويعمل فى الوقت نفسه على الحد من التاثيرات السلبية التى يعانى منها الاقتصاد حاليا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس