عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-2013, 10:05 AM   #14323
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-11-2013 الساعة : 10:05 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية انه سيتم الانتهاء من التعديلات الخاصة بالصناديق العقارية خلال الشهر الحالي وهي التعديلات التي تعطى للصندوق شخصية اعتبارية تمكنه من تملك الأصول العقارية لافتا غلى انه تمت مراجعة النصوص الخاصة بها مؤخرا ووضع تصور مبدئي للتعديلات التي تحتاج إليها إلا انه جار دراسة الجوانب القانونية للتعديلات للوقوف على صحتها من الناحية القانونية.
وفي سياق مواز اوضح سامي ان اللجنة المشكلة لدراسة التعديلات اللازمة لعمل صناديق المؤشسرات تدرس عدة سيناريوهات لتحجيم المخاطر منها وضع سقف لرأسمال الصندوق في حال عدم وجود أكثر من صانع سوق مشيرا الى ان اللجنة تدرس ايضا مجموعة من الافكار الاخرى الهادفة لتحجيم مخاطر الاستثمار ولم تنه عملها بعد كما لم تستقر على الافكار النهائية للتعديلات الخاصة بعمل هذه الصناديق.
من جانب اخر قال سامي انه لم يتم عرض مسالة وضعية الهيئة فى الدستور الجديد حتى الان ورأي انه يجب التعامل مع الهيئة مثلما سيتم التعامل مع البنك المركزي الشقيق الأكبر للهيئة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626091
واشار سامي إلى انه مستحب ان يرد في الدستور ماينص على ان هيئة الرقابة المالية جهة مستقلة مؤكدا انه اذا لم يتم ذكر الهيئة في الدستور من الاصل فلا توجد مشكلة ايضا خاصة ان القوانين القائمة كفيلة بحفظ مكانتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس