عرض مشاركة واحدة
قديم 09-15-2013, 07:37 PM   #14384
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-15-2013 الساعة : 07:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال محمد ماهر نائب الجمعية المصرية للأوراق المالية"ecma" إن شركات سمسرة لا تزال تنتظر حل أزمة تحويلات مبيعات الأجانب النقدية للخارج، والتى تأخرت إلى ستة أشهر وما يزيد، بسبب الأحداث التى شهدتها الحالة الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

وأشار ماهر، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" ،إلي أنه كانت هناك مطالبات فى الاجتماع الذى عقد مؤخرًا، بحضور رئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة والشركات العاملة فى السوق بسرعة، بضرورة العمل على توفير الأموال المطلوبة للعملاء الأجانب، وذلك لبث الثقة حيث لم يحصل البعض منهم على مستحقاتهم منذ ستة أشهر.

وأوضح الشربيني أن صناديق الاستثمار الأجنبية تتعرض لخسائر مضاعفة نتيجة وجود حد أقصي للصرف اليومي في حدود 100 ألف دولار فقط والذي يطيل فترة الحصول على كامل الأموال المطلوبة وبالتبعية تعطل تلك الأموال دون استثمار، بالإضافة إلى ضياع الفرصة البديلة.

أضاف ماهر، أن السوق ينتظر تحركًا من جانب القائمين على السوق كشريف سامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية بصفته عضو مجلس إدارة في البنك المركزي، والذى أعلن أنه سيعمل علي حل الحالات المتأزمة ومحاولة تسويتها في الوقت الراهن كحل موضعي.

وأوضح ماهر أن هناك شكاوى لبعض المستثمرين الأجانب فى شركته بسبب تأخر تدبير الأموال بعد عمليات البيع من الـ"custodian bank"، ما أضاف نوعية جديدة من المخاطر للاستثمار في مصر.

من جانبه قال عادل عبد الفتاح، رئيس إحدى شركات الوساطة فى الأوراق المالية، إن تلك الأزمة يجب التوصل إلى حل لها خلال الفترة الماضية، موضحًا أن تحسن التداولات وزيادة السيولة بالسوق خلال الفترة الماضية حد من تفاقم الأزمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626242

وأشار عبد الفتاح إلى أن المستثمرين الأجانب وجدوا متنفسًا مع فتح عرض شراء أو مبادلة لحاملي شهادات الإيداع الدولية والأمريكية لسهم "أوراسكوم للإنشاء"، مما رفع من معنوياتهم الشرائية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس