عرض مشاركة واحدة
قديم 09-19-2013, 10:35 AM   #14446
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-19-2013 الساعة : 10:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشفت شركة oci nv في بيان ببورصة امستردام يورو نكست عن عزمها طرح اسهم عادية بقيمة تصل إلى 150 مليون يورو وسندات بقيمة 350 مليون يورو قابلة للتحول لاسهم عادية.
واضاف البيان ان طرح الاسهم والسندات سيستهدف المستثمرين المؤسسات من خارج الولايات المتحدة الامريكية.
كما انه سيتم توظيف الحصيلة المتوقعة من الطرح في تمويل الاحتياجات المالية للشركة وتمويل عرض الشراء المرتقب والوفاء بالتزاماتها المالية المرتقبة في غضون 12 شهرا.
وقال البيان ان تسوية الاسهم العادية ستتم في 23 سبتمبر على ان تتم تسوية السندات في 25 من الشهر نفسه.
واوضحت الشركة ان طرح الاسهم يشمل 2 مليون من اسهم الخزينة الخاصة بشركة espo احدى الشركات التابعة لـ "اوراسكوم ان في" .
ويبلغ رأس مال شركة oci nv حوالي 201.661 مليون يورو موزعا على 201.661 مليون سهم عادي بقيمة اسمية يورو واحد.
وكشف البيان ان عائلة ساويرس المالكة ل 57% من أسهم الشركة تعتزم المشاركة في طرح الاسهم من خلال احدى شركاتها التابعة او عدد منها.
وفيما يخص السندات قالت الشركة ان الاجل الزمني للسندات يصل الى 5 سنوات بكوبون يتراوح بين 3.375 و 3.875% سنويا كما سيمنح التمويل من السندات إلى الأسهم العادية علاوة تتراوح بين 27.5 و 32.5% وستمنح oci nv مديري الطرح خيار شراء 50 مليون يورو اضافية.
واتفقت الشركة على عدم بيع او إصدار أسهم عادية لمدة 3 اشهر من تاريخ الاعلان عدا الامور المتعلقة بعرض امبادلة المطروح حاليا والذي قد يضيف 5.3 مليون سهم عادي لشركة او سي اي ان في .
وتراجع سعر سهم شركة oci nv ببوصة امستردام بعنف بعد ان نشرت الشركة البيان الصحفي ليصل اى مستوى 26.2 يورو فاقدا 12% من قيمته دفعة واحدة في ظل المخاوف من تآكل حصة المساهمين الحاليين بالشركة بعد اتمام الطرح ما شجع عددا من المتعاملين على السهم إلى التخارج منه وهو ماتجلى في الارتفاع النسبي لإحجام التعامل على السهم التي بلغت مليون سهم تقريبا.
وادى الهبوط العنيف للسهم امس الى تسجيله ادنى مستوى سعري منذ نهاية يوليو الماضي.
وتضرر سهم شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة المتداول بالبورصة المصرية امس بعد الانباء الخاصة بالطرح ليفقد قرابة 2.27% من قيمته ويغلق عند 252 جنيها تقريبا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626388
ويترقب السهم بالسوق المحلية تنفيذ عرض المبادلة التكميلي لمبادلة اسهم الاقلية المتبقية في شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة بسهم في شركة او سي اي ان في او الحصول على البديل النقدي بقيمة 255 جنيها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس