عرض مشاركة واحدة
قديم 09-22-2013, 10:21 AM   #14473
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-22-2013 الساعة : 10:21 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال
وضع ثلاثة من المشاركين فى مؤتمر هيرمس الثالث للاستثمار فى اسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذى اختتم اعماله الخميس الماضى 3 محاور مهمة تصنع رؤية متكاملة لكيفية وضع الاقتصاد المصرى على خريطة الاستثمارات الدولية خلال السنوات المقبلة تشمل طرح مشروعات بنية اساسية ضخمة باستثمارات تتراوح بين 200 و300 مليار جم خلال 3 سنوات ووضع استراتيجية لجذب الاستثمارات فى قطاع الصناعات الاساسية وتحويل مصر الى مركز لتصنيع الملابس الجاهزة الفاخرة لاوروبا .
اشار احمد السويدى الرئيس التنفيذى لمجموعة السويدى اليكرتيك الى ضرورة ان تعمل الحكومة على تجاوز التداعيات السلبية للمرحلة الانتقالية لثورة يناير على الاقتصاد واعرب عن مخاوفه من تراجع معدلات التوظيف بمعدل مليون وظيفة سنويا فقبل الثورة كان يتم خلق نصف مليون وظيفة سنويا وخلال المرحلة الانتقالية اصبح هناك نحو نصف مليون عامل يفقدون وظائفهم سنويا .
اكد السويدى ان الحل الامثل للخروج من هذه الازمة يتمثل فى ان تعلن الحكومة عن طرح مشروعات بنية اساسية باجمالى استثمارات يتراوح بين 200 و300 مليار جم على مدار السنوات الثلاث المقبلة وعليها الا تقلق من التمويل فمجرد الاعلان عنها بجدية سيضع مصر على خريطة الاستثمارات المباشرة الدولية وسيتكفل القطاع الخاص المحلى والاجنبى بالاستثمار فى طرق التمويل طويلة الاجل المختلفة التى تلائم هذه النوعية من المشروعات مثل b o t وغيرها .
اوضح السويدى ان ما يقترحه ليس اختراعا جديدا فقد فعلته العديد من الدول ونجحت به فى تجاوز ازماتها الاقتصادية وانطلقت لتصبح فى مقدمة الدول الجاذبة للاستثمار كتركيا وغيرها فالاستثمارات الضخمة فى البنية الاساسية تخلق فى حد نفسها فرص تشغيل مرتفعة كما انها تفتح الباب لخلق فرص عمل فى مختلف القطاعات التى يحجم المستثمرون عنها بسبب ضعف البنية الاساسية من طرق وكهرباء ومياه وغيرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626471
وضع الرئيس التنفيذى لمجموعة السويدى اليكرتيك 3 شروط اساسية لجذب الاستثمارات المطلوبة الاول استعادة الامن والثانى اجراء مصالحة شاملة مع الماضى والانتهاء من اغلاق جميع الملفات المعلقة مع العديد من الشركات والمستثمرين وبصورة تمنع فتحها مرة اخرى والثالث قيام الدولة بدورها الرئيسى فى اصدار تشريعات محفزة للاستثمار .
من ناحية اخرى طالب وائل زيادة رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرمس الحكومة بوضع خطة عاجلة لتشجيع الاستثمار فى قطاع بدائل الاستيراد من الصناعات الاساسية التى تمثل من وجهة نظره مفتاح اساسى لدفع معدلات النمو للامام كصناعات البلاستيك والخامات والمذيبات والكاوتش ومدخلات الصناعة الوسيطة .
قدر زيادة ان كل 20 مليار دولار استثمار فى هذه الصناعات توفر على الدولة استيراد ما يعادل 100 مليار دولار من هذه المنتجات على مدار 10 سنوات علاوة على ذلك ان هذه الصناعات تتميز بانخفاض حجم الاستثمار المطلوب لكل مشروع بجانب معدلات التشغيل المرتفعة بها .
طرح محمد طلعت رئيس قطاع الاستثمار بمجموعة العرفة محور استراتيجى ثالث يتشابك مع المحورين السابقين يتمثل فى ضرورة العمل على ان تصبح مصر قاعدة لتصنيع الملابس الجاهزة الفاخرة لحساب السوق الاوروبية فتكلفة تصنيع هذه المنتجات فى اوروبا باتت متعظمة يوما بعد يوم حتى تركيا التى قامت بدور كبير فى هذا المجال لفترة بدات هذه الصناعة تهجرها لبعض دول شرق اوروبا .
يرى طلعت ان مصر لا تستطيع منافسة الدول الاسيوية فى المنتجات الرخيصة لكنها تمتلك فرص هائلة فى صناعة الملابس الفاخرة بجودة عالية واسعار معقولة علاوة على مزايا تنافسية اخرى كقربها من اسواق التصدير فى اوروبا وما تتمتع به من اتفاقات تجارية تفضيلية معها علاوة على كبر حجم السوق المصرية مما يؤهلها للعب دور ساحة التصنيع الخلفية لاوروبا .
وعدد طلعت مجموعة من مزايا التوسع فى هذه الصناعة فحجم استثماراتها محدود لكل مشروع وكذلك الزمن اللازم للتنفيذ كما انها تحتاج الى عمالة كبيرة بما يوفر فرص عمل ضخمة فضلا عن انها غير كثيفة الاستهلاك للطاقة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس