عرض مشاركة واحدة
قديم 09-23-2013, 08:25 PM   #14522
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-23-2013 الساعة : 08:25 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف تقرير مؤسسة "Interactive Media in Retail Group" لعام 2013، أن منطقة الشرق الأوسط تمثل أسرع المناطق نموًا على مستوى العالم بمجال التجارة الإلكترونية بزيادة سنوية بلغت 45% من 10 مليارات دولار أمريكي عام 2011 إلى 15 مليار دولار عام 2012.

وقادت مصر المبيعات الإلكترونية بالمنطقة بأسرها، حيث بلغت قيمة هذه المبيعات 3.2 مليار دولار أمريكي، وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، بحجم مبيعات إلكترونية قيمته 2.8 مليار دولار أمريكي.

وتعليقاً على نتائج تلك الدراسة، صرح طارق الحسيني، مدير عام فيزا بشمال وغرب إفريقيا، قال: تعد التجارة الإلكترونية واحدة من العوامل الرئيسية التي تدفع الاقتصاد قدماً بعالم اليوم الذي يمثل الترابط التكنولوجي أحد أهم الخصائص الرئيسية التي تميزه.

وفي ضوء وجود عدد كبير من الشباب الماهرين في التعامل مع سبل التكنولوجيا الحديثة، إلى جانب توافر البنية التحتية للاتصالات الحديثة، تحظى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإمكانات غير مسبوقة عندما يتعلق الأمر بالاستحواذ على حصة سوقية عالمية في مجال التجارة الإلكترونية.

وقال إن الشهية الكبيرة للمستهلكين والشركات في الإنفاق على الإنترنت، ستتطلب توافر البنية التحتية اللازمة ومنصة آمنة وموثوق بها لكي تتمكن الشركات والبنوك والأفراد من إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن شبكة فيزا Visa Net توفر الثقة من خلال خصائصها الأمنية العديدة، الأمر الذي يمنح المستخدمين الراحة والإطمئنان عند إجراء معاملات الدفع بالبطاقات عبر الإنترنت."

ويصل معدل انتشار الإنترنت في مصر حالياً لأكثر من 35%، ومن المتوقع أن ينمو هذا الانتشار بنسبة 40% سنويا.

ومع انتشار الكمبيوتر بصورة أكبر في مجتمع الأعمال، تشير الدراسة لوجود فرص هائلة لمعاملات التجارة الإلكترونية بين الشركات في مصر. وعلاوة على ذلك، أدرجت شركة Global Intelligence Alliance، وهي شركة متخصصة في البحوث السوقية، اسم مصر (في المركز 22) كواحدة من "أفضل 30 سوقا ناشئا لعام 2012" جنبا إلى جنب مع الدول المجاورة مثل السعودية (في المركز 18) والإمارات (في المركز 21) وباكستان (في المركز 29).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس