عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2013, 10:33 AM   #14526
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2013 الساعة : 10:33 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الجمهورية
أكدت سعاد الديب رئيس جمعيات حماية المستهلك أنها توافق علي عودة التسعيرة الجبرية لردع التجار الجشعين.
قالت إن قيام بعض التجار بزيادة السعر إلي مستويات غير مسبوقة بسبب غياب الأمن وقطع الطرق كان له ما يبرره في ظل الفترات الماضية..أضافت أن المستهلك البسيط من محدودي الدخل اكتوي خلال الفترة الحالية بنار الأسعار..أشارت إلي أن المنتجين يشكون من أن منتجاتهم تسلم للتجار بأسعار متدنية ويقوم تجار الجملة والتجزئة بوضع هوامش ربح تصل إلي 200% في بعض الأحيان..تري أن التسعيرة الجبرية لا يجب أن تقتصر علي الخضراوات والفاكهة فقط وإنما يجب أن تمتد إلي سلع أخري مثل اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك وغيرها.
أضافت أن بعض التجار يقومون بتخزين المنتجات الزراعية في ثلاجات ثم يعرضونها بأسعار مرتفعة في توقيتات معينة وهم بذلك يفرضون علي المستهلك أسعاراً مرتفعة يحددونها بمعرفتهم باستغلال حاجة المستهلك.
قالت إنه يجب أن يكون للحكومة دور في ضبط الأسعار خاصة أنها ظهرت فئة جديدة من المستهلك أكثر فقراً تشتري هياكل الدجاج بسعر 12 جنيها بدلاً من 6 جنيهات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626568
قالت إنه في حالة عدم وصول الصفقات الوسيطة لحل فيما يخص تسعير السلع الأساسية فإنه لا مفر من عودة العمل بالتسعيرة الجبرية التي يجب أن تطبق علي أفضل المنتجات والثمار.
أشارت سعاد الديب إلي أن العديد من التجار يقومون بإعدام باقي المنتجات الغذائية ولا يرخصون السعر لصالح المستهلك حتي لا يتعود علي شراء السلع بأسعار رخيصة.
تسأل أيهما أفضل للمواطن البسيط أن يحصل علي سلعة بسعر مناسب أو يتم البيع بأسعار مرتفعة وإعدام ما تبقي من هذه السلع في نهاية اليوم!!
التجار:آثارها سلبية في رفع الأسعار
أكد التجار أن اتجاه الحكومة لفرض تسعيرة جبرية علي السلع الأساسية لاسيما الخضر والفاكهة سيؤدي إلي امتناع المستورد والتجار عن جلبها إلي الأسواق مما سيؤدي إلي ارتفاع أسعارها بصورة كبيرة وانتشار ظاهرة السوق السوداء.
أشاروا إلي أنهم متضررون من ارتفاع الأسعار مثل المستهلك لاسيما أنهم يقومون بشراءها بسعر مرتفع من تجار الجملة فضلاً عن تعرض المحصول للتلف خلال حلقات التداول مما يكبدهم خسائر كبيرة.
يقول محمد تاجر بالسيدة زينب إن فرض تسعيرة جبرية علي السلع ستؤدي إلي مزيد من المشاكل والتعقيد خاصة أن التجار يتكبدون خسائر كبيرة بسبب الانفلات الأمني وتعرض السيارات المحملة للسطو علي الطرق فضلاً عن تلف كميات كبيرة من المحصول بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
أشار إلي أن أسعار الخضر والفاكهة تتأثر بتوافر المعروض وحجم الإقبال مشيراً إلي أن الطماطم تتراوح بين 100 و150 قرشاً للكيلو والفاصوليا 8 جنيهات للكيلو والكوسة تتراوح بين 4 و5 جنيهات للكيلو والبامية 10 جنيهات والقلقاس بشائر 5 جنيهات للكيلو والفلفل 5 جنيهات للكيلو والبطاطس تتراوح بين 4 و5 جنيهات للكيلو والليمون 150 قرشاً والخيار يتراوح من 200 و300 قرش للكيلو والجزر 4 جنيهات..أوضح أن شكوي المواطنين من ارتفاع الأسعار يأتي بسبب ما شهد السوق خلال الفترة الماضية من مظاهرات وأحداث عنف وحظر للتجول أثر علي حركة البيع.
ياسر محمد تاجر يقول: حلقة تداول الخضر والفاكهة تتسبب في تلف الكثير من المحاصيل خلال عمليات النقل والتخزين مشيراً إلي أن الحل يكمن في زيادة المعروض من الخضر والفاكهة لأنها السبيل الوحيد لكبح جماح الأسعار والسيطرة علي السوق.
يؤكد حسين عبدالعزيز مدير مجمع بالسيدة زينب أنه مطلوب إعادة فتح فروع المجمعات الاستهلاكية في المناطق والأحياء الشعبية وأن تتركز علي بيع الخضر والفاكهة خاصة بأسعار مخفضة مشيراً إلي أنه تعد ذراع الحكومة للقضاء علي انفلات الأسعار..أشار إلي أن أسعار السلع الأساسية مستقرة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر مشيراً إلي أن الزيت الخليط يباع بسعر 925 قرشاً للكيلو والذرة 14.75 جنيه والعباد 12.75 جنيه وكيلو السمن يباع بسعر بين 10 و12 جنيهاً والسكر يتراوح بين 450 و650 قرشاً للكيلو والأرز يتراوح بين 400 و450 قرشاً للكيلو والدقيق 375 قرشاً للكيلو.. وبالنسبة للألبان تباع الجبنة البراميلي ب 22 جنيهاً للكيلو والثلاجة ملح خفيف ب 18 جنيهاً للكيلو والرومي قديمة 43 جنيهاً والجديدة ب 32 جنيهاً للكيلو ولتر اللبن المعبأ يتراوح بين 600 و750 قرشاً والجبنه الشيدر المصري ب 15 جنيهاً والمستورد ب 41 جنيهاً للكيلو..أشار إلي أن الأسعار ستتجه إلي مزيد من الاستقرار من التحسن الملحوظ في الوضع الأمني وانتظام عمليات توريد السلع مع تشديد الرقابة علي الأسواق ومن عمليات التهريب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس