عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2013, 10:49 AM   #14529
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2013 الساعة : 10:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اعلن المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان و المرافق عن توقف العمل بقانون مشروع تنمية قناة السويس الذى واجه مقاومة شعبية كبيرة الا ان المشروع مستمر وفقا لقوانين المناطق الاقتصادية الحرة مشيرا الى ان تطوير القناة سيظل تحت مظلة هيئة قناة السويس بالتعاون مع لجنة عليا تم تشكيلها لهذا الغرض ضمت وزارة النقل و الاسكان و الاستثمار .
و قال خلال المؤتمر الذى عقدته جمعية رجال الاعمال المصريين ان العمل مستمر فى مشروع تنمية قناة السويس كمشروع قومى يمثل حلما للمصريين و ان اللجنة دخلت فى مرحلة اختيار المكاتب الاستشارية ليدخل المشروع حيز التنفيذ .
و اكد وزير الاسكان فى كلمته على ان مصر تواجه تحديات كثيرة و صعبة تتطلب تكاتف من الجميع و عمل جاد من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية الغائبة لسنوات و التى تسببت فى خلل مجتمعى واضح و تفاوت فى الفرص بين الشعب .
و قال ان اهم هذه التحديات البيروقراطية التى يجب ان تنسف و تختفى الايادى المرتعشة باللاضافة الى حد البطالة الذى وصل نسبتها الى 22% من القوة العاملة ما بين 18 الى 45 سنة بالاضافة الى الامية التى تمثل اكثر من 30% بالاضافة الى الزيادة السكانية المرشحة للزيادة لتصل الى 160 مليون نسمه الى جانب تحدى الفقر المائى و تدنى الخدمات الصحية و التعليم و كذلك نقص الطاقة بينما خص الله مصر بمميزات كثيرة تجعل منها قوة اقتصادية هائلة بشرط ان نتجه الى العمل و تعود الثقة بين كافة اطراف المجتمع فى اطار مصالحة مع النفس ، و مع الغير لنخدم نفسنا و بلدنا ،
و قال رئيس جمعية الاعمال المصريين المهندس حسين صبور ان تطوير قطاع التشييد و البناء يساهم فى انتعاش اكثر من 100 صناعة و حرفة مشيرا الى ان العمل على حل الشكلات و العقبات التى تواجه هذا القطاع من شانها قيادة قطاع الاعمال الى الانتعاش و الخروج من دوامة الازمات التى تعرضت لها على مدى اكثر من عامين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626571
و قال صبور ان جمعية رجال الاعمال تمتلك رؤية موضوعية للتغلب على العقبات التى تحول القطاع عن الانطلاق و ان هناك حوارا مفتوحا بين الحكومة و الجمعية للتعاون من اجل المستقبل مشيرا الى ان الجمعية اعلنت عن وضع كافة خبراتها و امكانيتها فى خدمة البلد .
من جانبه اعلن فتح الله فوزى عضو مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال المصريين و المقرر عام المؤتمر عن اعادة تشكيل اللجنة الوزارية برئاسة وزير الاسكان و عضوية نواب الوزارة و رؤساء الهيئات الى جانب اعضاء جمعية رجال الاعمال من اجل العمل على تلقى المشكلات المتعلقة بالوزارة و رجال الاعمال و طرح الافكار ووضع حلول موضوعية . و دعا حسن حسين رئيس لجنة البنوك و التمويل بالجمعية رجال الاعمال الى تبنى رؤية موحدة لتطوير و تحسين بيئة الاعمال من خلال تنقية بعض القوانين المتعلقة بسوق العقارات و المقاولات التى من شانها التغلب على العقبات و تيسير الاعمال .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس