عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2013, 11:03 AM   #14532
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-24-2013 الساعة : 11:03 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

فى مواجهة بين مسئولى شركتى المصرية للمنتجعات السياحية وبيراميزا للفنادق حول توجه الاخيرة لرفع دعوى قضائية تطالب بفسخ عقد بيع وتطوير منطقة سهل حشيش الموقع بين المصرية للمنتجعات وهيئة التنمية السياحية تمسك كلا الطرفين بصحة موقفه القانونى مؤكدين انه لا نية للتراجع عن التصعيد خلال الفترة المقبلة للحفاظ على حقوقهما .
قالت الشركة المصرية للمنتجعات فى بيان اختصت به المال لتوضيح موقفها من دعوى بيراميزا المطالبة بفسخ عقد المصرية لاراضى سهل حشيش ان الخلاف مع بيراميزا خلاف تعاقدى يتمثل فى عدم قيام الاخيرة بسداد تكاليف المرافق والخدمات والصيانة وباقى ثمن الارض فى المنطقة أ محملة بالفوائد وغيرها من المخالفات التعاقدية التى تسعى بيراميزا لاخفائها من خلال الشكاوى بالمنازعات القضائية .
اوضحت ان بيراميزا تعمدت عدم سداد التزاماتها المالية وبعد العديد من المطالبات والانذارات عرضت بيراميزا سداد مستحقاتها للمصرية للمنتجعات عبر 7 شيكات بنكية الا انه عند صرف تلك الشيكات تبين انها تحمل توقيعا غير مطابق ما حال دون صرفها الامر الذى سيدفع المصرية لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة .
اكدت المصرية للمنتجعات عدم قانونية الدعوى القضائية المقامة ضدها نظرا لوجود شرط تحكيم فى العقد الموقع بين هيئة التنمية السياحية مما يحول دون اختصاص المحاكم العادية بنظر النزاعات الناشئة عن العقد فضلا عن ان بيراميزا ليست طرفا فى هذا التعاقد اضافة لوجود دعوى تحكيمية بين الشركتين امام مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى تحت رقم 863 عام 2012 وهو يعتبر تحكيما غير مؤسسى كما انه تم ايقافها من قبل بيراميزا .
اعتبرت المصرية للمنتجعات قيام بيراميزا برفع دعوى جديدة بمثابة محاولة لاعادة طرح موضوع الدعوى التحكيمية امام القضاء وسيتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال الدعوى المقامة امام مجلس الدولة .
بدوره اكد محمد شوقى مدير علاقات المستثمرين بالمصرية للمنتجعات السياحية التزام شركته بمد شبكات المياه والكهرباء والاتصالات بسهل حشيش كما تعتزم الشركة اقامة مرسى يخوت عالمى تم الاعلان عنه فى 2010 رغم عدم احتواء العقد على ما يلزم المصرية للمنتجعات باقامة المارينا وتنتظر الشركة الحصول على تراخيص هيئة التنمية السياحية للبدء فى التنفيذ .
اشار الى اقامة منطقة للجولف عبارة عن مشروع مسند لاحد المستثمرين وبالتالى ان التاخير ليس من طرف المصرية للمنتجعات لافتا الى ان شركته باعت 15 قطعة ارض بسهل حشيش ولم ترد اى شكاوى من اى مستثمر بخلاف بيراميزا .
على الجانب الاخر قال على سالم المستشار القانونى لشركة بيراميزا للمنتجعات ذراع شركة بيراميزا لادارة المشروعات بسهل حشيش تعقيبا على ماجاء فى رد الشركة المصرية للمنتجعات السياحية ان هذا الامر عار تماما من الصحة ويتنافى مع حقائق الامور .
اوضح ان بيراميزا قامت بشراء 5 قطع اراض داخل مركز سهل حشيش السياحى من المصرية للمنتجعات وذلك بعلم هيئة التنمية السياحية وكل هذه الاراضى اقيمت عليها مشروعات سياحية تتوافق مع المخطط العام المقدم من المصرية لتطوير المنطقة .
اضاف ان بيراميزا للمنتجعات تربطها 5 عقود شراء مع المصرية للمنتجعات وتلك العقود تستمد وجودها القانونى من العقد المبرم بين الاخيرة والهيئة وانه لا يتم تسجيل اى ارض تم بيعها الا بعد موافقة الهيئة وصدور خطاب عدم ممانعة منها كما ان قرار رئيس الوزراء رقم 1026 عام 2005 نص على انه يلتزم الطرف الثانى فى عقود شراء اراضى سهل حشيش بكل التزامات المصرية للمنتجعات وهو ما يؤكد حقه الاصيل فى مقاضاة الاخيرة واثبات عدم جديتها فى تطوير المنطقة وسحب الارض .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626574
وعن وجود سابقة تحكيمية متوقفة بين الطرفين فى مركز القاهرة للتحكيم شدد سالم على ضرورة التفرقة بين الدعوى المنظورة فى مركز القاهرة المقامة من شركة بيراميزا ضد المصرية وتتعلق هذه الدعوى فقط بالنظر فى عدم التزام الاخيرة بتنفيذ مشروع ارض الجولف فى المنطقة القريبة من فندق صن سيت بيرل وهو ما سبب اضرارا للفندق اما دعوى مجلس الدولة فخاصة بشركة بيراميزا وتطلب من خلالها بالغاء العقد المبرم بين هيئة التنمية السياحية والمصرية حماية للمال العام ولعدم التزام الاخيرة بشروط التعاقد .
فيما يتعلق باتهام بيراميزا بعدم سداد التزاماتها المالية للمصرية للمنتجعات قال سالم ان شركة المصرية تحتكر توفير المياه والكهرباء بمنطقة سهل حشيش وهو ما يدفعها الى تحديد اسعار جزافية لهذه الخدمات رغم دورها الوسيط فى تقديم الكهرباء الحكومية فى المنطقة مشيرا الى ان شركته تقدمت بتظلم لوزير السياحة وهيئة التنمية السياحية لرفع الظلم الواقع عليها من ارتفاع اسعار متر مياه الصرف او التحلية من 8 جنيهات الى 11 جم دون مبرر وهو ما دفع الشركة الى الامتناع عن السداد خلال الشهور الثلاثة الماضية .
لفت الى ان المصرية للمنتجعات قامت بمنع جميع سيارات نقل المياه من الدخول الى منطقة سهل حشيش لتزويد فنادق بيراميز بالتحديد باحتياجاتها من المياه بعد الاغلاق التام للمياه عن الفنادق وتوجهت بيراميزا لتقديم بلاغ فى قسم شرطة اول الغردقة وتحول للقضية جنح رقم 7358 عام 2012 وتم الحكم فيها على محمد كمال سعد مدير عام منتجع سهل حشيش المعين من المصرية بالحبس 6 شهور بعد تاكد النيابة العامة من الاغلاق العمدى للمياه عن الفنادق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626574
اشار الى ان المياه مازالت مقطوعة عن فنادق بيراميزا وستتجه المجموعة لاتخاذ كل الاجراءات القانونية تجاه هذه الازمة للحفاظ على حقوقها المادية .
اكد سالم ان بيراميزا تعاقدت مع المصرية للمنتجعات على شراء قطعة الارض 5 بالمنطقة أ لاقامة عدد من الفيلات السياحية الا ان الشركة فوجئت بقيام المصرية ببناء تبة رملية بارتفاع 5 امتار امام قطعة الارض منعت دون رؤيتها المباشرة للبحر وهو ما دفع بيراميزا لتوجيه انذار للمصرية طالبت فيه بفسخ العقد الموقع بين الطرفين وترك الارض واسترداد الاموال وازالة التبة الترابية وهو ما لم يحدث حتى الان بشكل اجبر بير

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس