عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2013, 12:02 PM   #14548
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-25-2013 الساعة : 12:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال سراج الدين سعد الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية ان الهيئة قررت تجميد اجراءات منح تراخيص مشروع شركة الديار القطرية بمنطقة نبق لأجل غير مسمى ضمن التعاقدات التي تتولى الهيئة مراجعتها في الوقت الحالي.
واضاف سعد في تصريحات ل المال ان هناك قضية متداولة حاليا بشأن الأرض أمام القضاء الإداري ولن يتم منح الموافقات قبل صدور حكم نهائي.
يشار إلى ان رئيس التنمية السياحية السابق طارق سعد الدين كان قد أكد في تصريحات سابقة ل المال قبل ثورة 30 يونيو ان مشروع شركة الديار القطرية لن يتوقف نتيجة النزاع القضائي وان الهيئة خاطبت القوات المسلحة اكثر من مرة لالغاهاء كل التراخيص.
كان عبد الرحمن عوض المحامي قد اقام دعوى قضائية يطالب فيها بوقف مشروع الديار على مساحة 30 مليون متر نظرا لخطورته على الأمن القومي.
وقدرت التنمية السياحية المرحلة الأولى للمشروع المقررة اقامته على مساحة 9 ملايين متر مربع ب 3 مليارات جنيه.
وشهدت فترة ما بعد 30 يونيو توترا في العلاقات المصرية القطرية وقامت قطر بسحب وديعة بقيمة 2 مليار دولار من إجمالي المساعدات التي كانت قد قدمتها للرئيس المعزول محمد مرسي.
على صعيد اخر أشاد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية بتناول المال للخلاف بين شركتي المصرية للمنتجعات الساحية وبيراميزا حول اراضي سهل حشيش وقيام الاخيرة برفع دعوى قضائية تطالب فيها بفسخ عقد وبيع وتطوير المنطقة مع هيئة التنمية السياحية.
واكد سعد الدين ان الخلاف بين الشركتين تعاقدي ويتمثل في اسعار المياه المقدمة للمشروعات مشيرا إلى ان الهيئة عقدت اجتماعا بين الشركتين استمر لمدة 4 ساعات ونصف الساعة وفي النهاية لم يتم التوصل لاتفاق.
واضاف الرئيس التنفيذي ل التنمية السياحية ان بيراميزا طلبت توحيد تسعيرة المياه لجميع المشروعات المتعاقد عليها بحيث تكون 8.80 جنيه على غرار ما يتم التعامل به مع المشروعات الفندقية وليس 13.5 جنيه تكلفة اسعار مياه مشروعات الإسكان السياحي.
واكد سعد ان بيراميزا امتنعت عن سداد مستحقاتها المالية لحين حل الأزمة مما ادى الى امتناع المصرية للمنتجعات السياحية عن توصيل المياه للشركة. واشار سعد الدين الى ان الهيئة ستقوم خلال الايام القليلة المقبلة بعقد اجتماع بين ممثلي الشركتين لتقريب وجهات النظر وحل النزاع وديا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس