عرض مشاركة واحدة
قديم 09-26-2013, 10:19 AM   #14567
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-26-2013 الساعة : 10:19 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

التفاصيل الكاملة لإقامة مصنع الأسمدة الجديد في السويس

قال المهندس يحيى مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ان الشركة عدلت عن تصور سابق لإقامة مصنع جديد للأسمدة في محافظة السويس عبر شركة النصر والقوات المسلحة على ان يتم تأسيس شركة جديدة لإقامة المصنع على أرض تابعة ل النصر تصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع بمساهمات مختلفة من القطاعين الخاص والعام إلى جانب القوات المسلحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626648
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مشالي أمس للإعلان عن بدء مشروع كيما للأسمدة بعد التوقيع على قرض بقيمة 375 مليون دولار مع بنوك الأهلي المصري و مصر والقاهرة والعربي الافريقي.
من جهته قال المهندس ابراهيم عبد الحي رئيس مجلس إدارة شركة النصر للاسمدة ان رأسمال الشركة الجديدة سيصل الى 200 مليون دولار بما يعادل 33% من اجمالي التكلفة الاستثمارية المقدرة لإقامة مصنع للأسمدة على أراضي الشركة والتي تصل لحوالي 600 مليون دولار.
وتابع: إن التحالف الذي تقوده القابضة يختلف عن التصور السابق الذي كان يهدف لتولي شركة النصر للأسمدة وحدها إقامة مصنع جديد بمساهمة من القوات المسلحة.
وأضاف عبد الحي ان المهندس سعد ابو المعاطي رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة اكد سعي شركته للمساهمة بحوالي 30% من اجمالي رأسمال المشروع فيما ستساهم شركة النصر للاسمدة بنسبة تتراوح بين 5 و 7% بما يعادل الحصة العينية للأراضي والمباني المملوكة للشركة.
وذكر رئيس مجلس إدارة النصر للأسمدة ان القوات المسلحة ستساهم في رأسمال الشركة الجديدة لكنها لم تحدد نسبتها بعد.
كانت المال قد كشفت خلال الايام القليلة الماضية عن سعي القوات المسلحة لمشاركة النصر في إقامة مصنع جديد للأسمدة على اراضيها.
ويعقد اليوم الخميس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة الكيماوية يحيى مشالي اجتماعا مع كل من وزير الزراعة ورئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي لبحث كيفية توفير التمويل اللازم للمشروع الجديد وسبل إشراك الجمعيات التعاونية الزراعية في رأسمال الشركة الجديدة التي ستتولى إدارة المشروع.
إلى ذلك قال صالح ابو اليزيد رئيس القطاع المالي ب القابضة للصناعات الكيماوية ان الشركة عرضت على وزير الاستثمار مشروعات بقيمة 2.1 مليار دولار في قطاع الأسمدة فيما قال المهندس يحيى مشالي رئيس القابضة ان الشركة طلبت من وزارة الاستثمار تدبير التمويل اللازم لمشروع إعادة تأهيل مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة ل القابضة عبر المساعدات العربية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس