عرض مشاركة واحدة
قديم 09-29-2013, 10:22 AM   #14599
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-29-2013 الساعة : 10:22 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يعكف البنك المركزي حاليا على دراسة إصدار ضوابط جديدة لإعادة تفعيل منح البنوك المحلية تراخيص لطرح الخدمات والمنتجات المصرفية عبر الانترنت Internet Banking بحلول الربع الاول من العام المقبل 2014.
قال ياسر المحمودي رئيس إدارة أمن المعلومات بالبنك المركزي انه تم انتهاء من إعداد حزمة من الضوابط المنظمة لمزاولة نشاط الانترنت بانكنج لافتا الى ان إصدارها مرهون بموافقة مجلس إدارة المركزي.
وأشار إلى أن المركزي توقف قبل 3 سنوات عن منح رخص إطلاق الخدمات البنكية الالكترونية بسبب الاضطرابات السياسية والامنية الي شهدتها البلاد منذ ثورة 25 يناير موضحا ان من 7 إلى 10 بنوك فقط تمتلك رخصة مزاولة الانترنت بانكنج لكن خدماتها غير مفعلة بشكل مباشر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626727
وقال ياسر المحمودي إن الضوابط الجديدة ستسمح للبنوك بتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية من خلال الانترنت كما أن البنك المركزي سيفتح الباب مجددا امام البنوك لطلبات الحصول على رخصة مزاولة النشاط على ان تتولى إدارة الرقابة والإشراف بالبنك المركزي فحص الطلبات والتأكد من أنظمة المعلومات والنظام الخاص به ومدى قدرته على تقديم الخدمة وفقا للتعليمات والضوابط المحددة.
وأضاف أن الضوابط ستركز على تامين المعلومات ونظم حماية المعلومات المتبعة من قبل البنك لضمان سلامة العمليات البنكية وادارة المخاطر المرتبطة بها إلى جانب مرعاة تطبيق قواعد غسل الاموال داخل البنك ووضع حد اقصى للتحويلات النقدية وفقا لنوعية العملية وتاريخه مع البنك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس