عرض مشاركة واحدة
قديم 09-29-2013, 10:51 AM   #14601
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-29-2013 الساعة : 10:51 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وافق مجلس الوزراء على الاتفاقية البترولية التابعة لشركة "فيجاس" اليونانية بمنطقة امتياز شرق "لجيا" فى سيناء ، والتى كانت قد فازت بها الشركة عبر احدث المزايدات التى طرحتها الهيئة العامة للبترول مؤخراً .
كشف المهندس يسرى حسان المدير العام لشركة فيجاس اليونانية عن انه من المقرر اعتماد تلك الاتفاقية من قبل مؤسسة الرئاسة قريباً تمهيداً لضخ استثمارات جديدة بها تقدر بحوالى 5 ملايين دولار خلال العامين المقبلين لتنفيذ عمليات البحث والاستكشاف .
وقال حسان فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان منطقة شرق لجيا هى امتياز لشركة فيجاس اليونانية التى استحوذت شركة زن هاو الصينية على كامل اسهمها مؤخراً موضحاً انه سيتم توقيع وثيقة تنازل عن منطقة شرق لجيا بين شركة فيجاس للزيت والغاز وشركة فيجاس غرب الابيض فى حال لم توافق هيئة البترول على عملية استحواذ زن هاو على فيجاس .
اضاف اذا اصدرت هيئة البترول موافقتها النهائية على صفقة استحواذ الشركة الصينية على اسهم فيجاس للزيت والغاز فإنه سئيتم توقيع وثيقة التنازل عن منطقة شرق لجيا من شركة زن هاو الى شركة فيجاس غرب الابيض .
واوضح ان فيجاس لم تقم حتى الآن بتنفيذ اى عمليات او دراسات فنية فى هذه المنطقة وتنتظر صدور الاتفاقية بقانون وبشكل رسمى قبل بدء تنفيذ الخطوات الاولى من مراحل البحث والاستكشاف .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626729
وقال ان الاستثمارات التى من المقرر ضخها فى منطقة شرق لجيا سيتم استغلالها كخطوة اولى لتسجيل بيانات خاصة بالاستكشاف .
كانت المال قد انفردت مؤخراً بخبر استحواذ شركة بترول الشمال التابعة لشركة زن هاو الصينية على كامل اسهم شركة فيجاس اليونانية للزيت والغاز العاملة فى مجال البحث والتنقيب عن الخام فى مصر مقابل اكثر من 500 مليون دولار وتضمنت صفقة الاستحواذ نقل كامل ملكية اسهم الشركة اليونانية فى مناطق امتياز علم الشاويش وشرق غزالات وشمال غرب جمسة الى الشركة الصينية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس