عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-2013, 10:08 AM   #14643
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-30-2013 الساعة : 10:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تلقي أمس أسامة صالح وزير الاستثمار مذكرة من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بشأن تنفيذ حكم القضاء الإداري بشأن عودة شركة طنطا للكتان لمظلة قطاع الأعمال.
قال المهندس يحيي مشالي رئيس الشركة القابضة الكيماوية في المذكرة إن تنفيذ الحكم يستلزم صدور قرار من الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء لاستصدار قرار تنفيذي للحكم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626780
أوضح أنه عقب صدور القرار سيتم تعيين مفوض عام للشركة وتشكيل لجان فنية وقانونية ومالية مع المستثمر لجرد موجودات الشركة ما لها وما عليها.. لكي يتم عودة حق المستثمر وتسترد الحكومة ما لها.
أوضح أنه سوف تظل مشكلة معلقة عقب تنفيذ هذا الحكم وهي مشكلة 400 عامل طلبوا الخروج إلي المعاش المبكر الاختياري وحصلوا بالفعل من المستثمر علي تعويض 50 ألف جنيه لكل عامل.. بإجمالي 25 مليون جنيه دفعها المستثمر السعودي عبداللاه الكحكي.
ويسأل: هل عن عودة هؤلاء العمال تنفيذاً لحكم المحكمة سوف يرد هؤلاء العمال ما حصلوا عليه من المستثمر لكي يتم تنفيذ حكم المحكمة وعودة العاملين إلي سابق أوضاعهم قبل الخصخصة.
يقول صالح أبوزيد المستشار المالي للشركة القابضة إنه عقب صدور حكم أول درجة في 2011 أرسل المستثمر خطاباً يفيد باستعداده لتنفيذ الحكم واسترداد حقوقه كاملة ورد الشركة للدولة.
قال إن المستثمر السعودي دفع للحكومة 83 مليون جنيه القيمة الشرائية للشركة بالإضافة إلي 10 ملايين جنيه فوائد أقساط بخلاف 25 مليون جنيه سددها المستثمر قيمة المعاش المبكر للعمال.
قال إن هذه الأموال لم تدخل خزانة الشركة القابضة الكيماوية حيث حصل بنك الاستثمار القومي علي حصة تعادل 56% من قيمة بيع شركة طنطا للمستثمر في حدود 118 مليون جنيه والباقي ذهبت لوزارة المالية.
أضاف أن الحكومة رأت في هذا الوقت الطعن علي حكم أول درجة واستجابت الشركة القابضة لتوجيه الحكومة.
أضاف أن أبرز المرشحين لتولي منصب المفوض العام علي الشركة هو محمد منتصر واللواء محمد عبدالرحمن الذي كان يشغل منصب رئيس مطابع محرم الصناعية.
أشار إلي أن الوضع المالي قبل الخصخصة كان صعباً وكانت الشركة تحقق خسائر لمدة 10 سنوات متتالية ومازالت تخسر حاليا بعد الخصخصة وتعمل بطاقة انتاجية ضعيفة مشيراً إلي أن الشركة كانت تعتمد في انتاجها علي انتاج الكتان الذي يدخل في صناعة الدوبار وزيت الكتان الذي يدخل في صناعة البويات.
أضاف أنه سيتم وضع برنامج اصلاح للشركة في اعقاب صدور قرار تنفيذ الحكم بعودة الشركة لمظلة قطاع الأعمال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس