عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-2013, 12:24 PM   #14659
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-30-2013 الساعة : 12:24 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف أسامة صالح وزير الاستثمار فى تصريحات خاصة لـ"المال"، عن خطة حكومة الببلاوي لإشراك المواطنين فى تأسيس المشروعات القومية الضخمة التى تسعى لتنفيذها، خاصة فى القطاعات والخدمات.

وأوضح صالح أن الخطة تتضمن دراسة تنظيم مشاركة المصريين فى تأسيس هذه المشروعات عبر الاكتتاب العام بالبورصة المصرية، لافتا إلى أن الدراسة تطرقت لوضع إطار قانونى لقصر التداول على أسهم هذه الشركات على المتعاملون المصريون فقط سواء الافراد او المؤسسات، مراعاة للبعد القومي لبعض المشروعات، على خلفية قصر ملكية أسهم الشركات المالكة لأراضي بسيناء على المصريين .

وأشار إلى أن مشروعات قناة السويس على صدارة المشروعات المرشحة للطرح بأسلوب التأسيس عبر الاكتتاب العام بالبورصة، فى ظل اعتباره مشروع مصر القومي خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف وزير الاستثمار: إن خطة الحكومة لمشاركة المصريين فى تأسيس المشروعات القومية، لا يعني إهمال خطط جذب الاستثمارات الأجنبية لتمويل المشروعات الضخمة التى لا تحمل مخاطر على أية صناعات أو مشروعات استراتيجية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، جاهزية الأنظمة الفنية بالبورصة لتلقى قيد وتأسيس شركات كبرى عبر الاكتتاب العام، لافتا إلى إمكانية انجاز التعديل التشريعي اللازم لتفعيل تلك الآلية عبر إزالة شرط توفير الميزانيات والقوائم المالية للنشاط قبل القيد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626800

وأضاف عمران إن وجود مشروع حيوي يحتاج إلى تفعيل البند الخاص بتأسيس الشركات عبر الاكتتاب العام، سيضعه على جدول أولويات التعديلات التشريعيه المقترحة من الحكومة الحالية، ورهن انجاز التعديل بتوافر الإرادة السياسيه لذلك، ولكن الأهمية النسبية لهذا الملف ستستمد فى حال وجود حالة واحدة تسعى لذلك، مثل مشروعات سيناء و محور قناة السويس وغيرها من المشروعات الكبرى المستهدفة، خاصه أن هذه المشروعات قادرة على جذب شرائح متنوعة من المتعاملين لأول مرة بسوق المال.

وأكد رئيس البورصة على استعدادها للتعاون مع كافه الهيئات الحكومية لتوفير الإطار الملائم لتمويل المشروعات الاستثمارية والتنموية المستهدفة، عبر أدوات الدين او الملكية بالبورصة سواء لمشروعات قائمة بالفعل او تحت التأسيس.

ومن جهته أوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن التأسيس عبر الاكتتاب العام بالبورصة قد يواجه بعض الصعوبات على رأسها إحجام شريحه من المتعاملين عن المشاركة في تلك النوعية من الاستثمارات، لعدم توافر سابقة اعمال تساعد المستثمر على اتخاذ القرار الاستثماري .
وأكد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عدم ممانعة دراسة أية مقترحات لزيادة فعالية سوق المال في القيام بالدور المنوط به لدعم الاقتصاد المحلي، بما يتفق مع التوجه العام للدولة والاقتصاد المحلي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس