عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-2013, 01:18 PM   #14668
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-30-2013 الساعة : 01:18 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تخطط شركات قطاع الأعمال العام التوسع في طرح أسهم من الكيانات الجديدة التى تعتزم تأسيسها في البورصة، حيث تخطط الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لطرح حصة من أسهم شركتين جديدتين أحدهما لإنتاج الأسمدة برأسمال 200 مليون دولار، والثانية لإنتاج كربونات الصوديوم بتكلفة 300 مليون دولار.

تقود شركتي "القابضة للصناعات الكيماوية" و "القابضة للسياحة" الاستثمارات الجديدة المستهدف تنفيذها في شركات قطاع الأعمال العام حتى نهاية العام المالي الجاري 2013/2014، وتخطط "القابضة الكيماوية" لضخ استثمارات ضخمة في أنشطة إنتاج الأسمدة و "كربونات الصوديوم" ، فيما تسعى "القابضة للسياحة" لطرح عدد واسع من فروع التجارة الداخلية المملوكة لشركات التابعة على شركات تجارة التجزئة العالمية والعربية في مناقصة واحدة إلى جانب توسيع دائرة المشاركة مع القطاع الخاص في إعادة هيكلة الفنادق التاريخية.

وقال المهندس يحيي مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إن الشركة تسعى لطرح جزء من أسهم الشركات الجديدة التى ستؤسسها خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع هيئات وجهات حكومية أخرى .

وأضاف مشالي لـ" المال " إن النموذج الأول يتمثل في مشروع شركة السويس للأسمدة ، التى سيتم تأسسها على أرض شركة النصر للأسمدة ، برأسمال 200 مليون دولار على أراضي شركة "النصر" التابعة لـ "القابضة".

وأعربت شركة أبو قير للأسمدة وهي شركة رئيسية في إنتاج الأسمدة بمساهمات حكومية، عن المساهمة بحوالي 30% من رأسمال المشروع ، فيما تساهم شركة النصر للاسمدة بحصة تتراوح مابين 5و7% ، ومساهمات أخرى من القوات المسلحة .

وتابع مشالي إن "القابضة الكيماوية" قد تطرح حصة من رأسمال شركة " كربونات الصوديوم " التى تسعى الشركة تأسيسها على أراضي شركة "راكتا".وقدرت " القابضة الكيماوية " إجمالي استثمارات المشروع بنحو 300 مليون دولار وقالت ان من أبرز المساهمين شركة " أبوقير " للأسمدة ،و" راكتا " وشركتي " النصر " و" المكس " للملاحات بالاضافة إلى شركة الأهلي كابيتال .

ولفت إلى أن التوسعات التى أعلنت عنها الشركة يتوقف مصيرها على مدى قدرة الدولة على توفير الغاز والمياة اللازمة لتشغيلها .

من ناحية أخرى، قالت ميرفت حطبة القائم بأعمال الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما إن الشركة تتفاوض مع مجموعة من كبري شركات تجارة التجزئة العالمية لإدارة وتشغيل نحو 50 فرعاً من فروع شركات التجارة الداخلية التابعة لها.

وأضافت حطبة لـ " المال " إن هناك مفاوضات مع شركات " ألفا ماركت" و" الرشيدي " و" هايبر " إلى جانب " كارفور " مشيراً إلى أن " القابضة " عرضت على الشركات تأجير 50 فرعاً كحزمة واحدة ، وتوقع أن يتم التوصل لإتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت القائم بأعمال القابضة للسياحة عن قيام الشركة بفتح الباب للقطاع الخاص للمشاركة في تمويل وإدارة الفنادق التاريخية التابعة لها مقابل الحصول على عائد ثابت من صافي أرباح الفندق بعد التشغيل.وتلقت إن الشركة عدد من العروض خلال الأيام القليلة المقبلة للمشاركة في تطوير فندق " شبرد " على كورنيش النيل ومن بين تلك العروض عرضت تقدمت به شركة " إعمار الاماراتية ".

ومن جانبه قال اللواء عصام عبد الهادي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والفنادق " إيجوث " الشركة التي يتبعها الجانب الأكبر من فنادق "القابضة للسياحة"، إن الشركة تلقت 10 عروض من شركات محلية وعالمية منها شركة " إعمار " الاماراتية وشركة " سوديك " للاستثمار العقاري وشركة وادي دجلة القابضة وشركة أبو ظبي للاستثمارات وإحدى الشركات القطرية وغيرها من الشركات العملاقة للمشاركة في استغلال الأرض التابعة لـ" ايجوث " في منطقة العين السخنة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626809

وتقدر التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمشروعر بحوالي 1.6 مليار جنيه تبدأ المرحلة الأولي بنحو 130 مليون جنيه.

ووفقاً للمخطط العام الذى وضعته شركة " إيجوث " يشمل مشروع العين السخنة ، إقامة مشروع فندقي متكامل إلى جانب إنشاء منطقة للاسكان السياحى على مساحة تصل إلى 83% من المساحة الإجمالية للمشروع المقدرة بحوالي 168 فدان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس