عرض مشاركة واحدة
قديم 10-01-2013, 10:48 AM   #14676
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-01-2013 الساعة : 10:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف فتحى السباعى رئيس بنك الاسكان والتعمير عن تقدم 24 الف حاجز لأراضى القرعة الرابعة التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى شهر يوليو الماضى .
واوضح السباعى ان باب التقديم على حجز القطع تم اغلاقه وذلك فى المدن الست التى تم الطرح بها وهى العاشر من رمضان وبرج العرب السادات واسيوط الجديدة وطيبة الجديدة و المنيا الجديدة .
كانت الوزارة قد طرحت 8355 قطعة ارض بـ6 مدن جديدة قبل 30 يونيو بعدة ايام وكان مقرراً فتح باب الحجز نهاية يوليو على ان يغلق فى 5 سبتمبر الا ان فرض حظر التجوال منذ 14 اغسطس دفع بنك الاسكان والتعمير الذى يتم الحجز من خلاله الى تأجيل تلقى مقدمات الحجز من 8 اغسطس الماضى واستئنافها فى سبتمبر مرة اخرى على ان يغلق باب الحجز 26 سبتمبر .
وقال السباعى ان البنك يتبنى سياسة تهدف الى التوسع فى سوق التمويل العقارى وزيادة رقعة المستفيدين من هذه الآلية فى تملك العقارات .
واوضح ان البنك يواجه العديد من العقبات فى تطبيق هذه السياسة ابرزها عدم انتظام السوق العقارية المصرية وكثرة الوحدات غير المسجلة فى الشهر العقارى ومن ثن تفتقد لأحد الشروط الواجب توافرها فى عملية الرهن العقارى .
وطال السباعى بضرورة تعديل بنود قانون التمويل العقارى لاسيما البند الخاص برفع الحد الاقصى لقسط التمويل الى 40% مقابل 25% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626832
ولفت الى ان البنك يدخل فى المشروعات التى تطرحها الوزراة كجهة تمويل وتسعير وتحصيل للاقساط ويبحث حالياً مع وزارة الاسكان تمويل بعض الوحدات التى تطرحها لتكون بنظام الايجار الحر او المدعم لغير القادرين وتم الاتفاق مبدئياً على تطبيق هذه الآلية فى محافظة القاهرة واوضح ان الطرفين : البنك ووزارة الاسكان حريصان تماماً على انجاح هذه التجربة حتى تكون نموذجاً جاذباً لباقى البنوك .
وعلى صعيد شكوى العديد من شركات المقاولات من القطاع المصرفى بصورة عامة وقيامه بوضع مزيد من العراقيل امام منح خطابات الضمان والاعتمادات المستندية قال السباعى انه يدرك تماماً شكاوى المقاولين لكن وفقاً للقوانين المنظمة للقطاع المصرفى ويجب تصنيف الشركات التى لم تلتزم بالاقساط المتفق عليها فى درجات اعلى خطورة .
ولفت الى انه يعلم تماماً ان شركات المقاولات لم تنتظم فى سداد الاقساط المالية وتغطية خطابات الضمان التى تسحبها بسبب اسباب خارجة على ارادتها وعلى رأسها تأخر مستحقاتها لدى الدولة موضحاً انه تجاوباً مع هذه المشكلة يقدم البنك عدة محفزات للشركات المتعثرة وعلى رأسها سرعة رفعها من قائمة "عالية المخاطر" فور حصولها على المستحقات المتأخرة والبدء فى تغطية خطابات الضمان التى حص عليها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس