عرض مشاركة واحدة
قديم 10-01-2013, 11:27 AM   #14691
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-01-2013 الساعة : 11:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قال كل من الدكتور احمد جلال وزير المالية والدكتور اشرف العربى وزير التخطيط ان الحكومة تدرس ضخ حزمة مالية ثانية لتنشيط الاقتصاد وانه لم يتم حتى الان الوصول الى حصر نهائى بالمشروعات التى سيتم تمويلها من خلال هذه الحزمة وبالتالى لم تتحدد قيمتها بعد .
جاء ذلك فى تصريحات خاصة للمال على هامش مؤتمر المال جى تى ام التاسع للتمويل الذى بدات اعماله امس وافتتحه وزير الاستثمار اسامة صالح ووزيرا المالية والتخطيط .
اضاف وزير المالية ان الخزانة العامة اتاحت 22.3 مليار جم تمثل قيمة الحزمة الاولى المخصصة لتحفيز الاقتصاد والمقرر ان يتم توزيعها على عدد من البرامج مثل برنامج الاسكان الاجتماعى لانشاء 50 الف وحدة سكنية وبرنامج لتطوير وانشاء مزلقانات وكبارى وانفاق وبرنامج مياه الشرب والصرف الصحى اضافة الى سداد المستحقات المتاخرة للمقاولين .
من جانبه كشف اسامة صالح وزير الاستثمار عن سعى الوزارة لايجاد الية قانونية لتسوية المنازعات فيما يتعلق بقضايا عودة الشركات التى تمت خصخصتها بجانب تهيئة المناخ الاستثمارى عبر حسم عدد من المشكلات المعلقة واكد ان وزارته انتهت مؤخرا من حل 80 مشكلة استثمارية .
اضاف صالح ان الوزارة تقوم حاليا بعقد لقاءات مع مستثمرين اجانب وعرب للمشاركة فى مشروع انشاء محطة جديدة لتداول الحاويات بمنطقة شرق بورسعيد الذى من المقرر بدء تنفيذه خلال الربع الاول من 2014 وكشف عن التخطيط لطرح 6 مشروعات جديدة من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص بعد ان تم الاتفاق مع وزارة المالية على نقل وحدة الشراكة الى وزارة الاستثمار .
اشار الى ان هناك مجموعة من المشروعات الجديدة التى ستبدا العمل قريبا منها مشروع شركة لوريال الفرنسية لمستحضرات التجميل بمدينة العاشر من رمضان وتصل استثماراته الى 50 مليون جم .
من جهته قال الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط ان المجلس القومى للاجور سيبحث فى اجتماعه المقبل مقترحات القطاع الخاص لتعديل قانونى العمل والتامينات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626847
اضاف ان المجلس سيعقد سلسلة من اللقاءات لبحث تنفيذ قرار الحد الادنى للاجور مع القطاع الخاص بهدف التوصل لاتفاق نهائى موضحا ان الحد الاقصى لن يطبق الا على الحكومة فقط .
تابع : القطاع الحكومى فى مصر اكثر جاذبية من القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بمتوسط الدخل الشهرى او الامان الوظيفى .
لفت العربى الى استهداف الوزارة تطبيق الحد الادنى للاجور للعاملين بالقطاع الخاص بداية العام المقبل 2014 بالتزامن مع تنفيذ قرار الحد الادنى للاجور للعاملين بالقطاع العام .
قال العربى ان بند الاجور يمثل 30% من الناتج المحلى الاجمالى وهى نسبة ضئيلة للغاية مقارنة بالدول المتقدمة التى يصل فيها بند الاجور الى 50% من الناتج المحلى الاجمالى .
من جانبه قال د مصطفى حجازى المستشار الاستراتيجى لرئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور ان الاقتصاد لا يمكن ان يبنى على ارضية سياسية خاطئة وشدد على ضرورة تمكين المصريين وبناء خطط طويلة الاجل دون الاكتفاء بحل الازمات فقط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس