عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2013, 10:31 AM   #14709
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-02-2013 الساعة : 10:31 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن موافقة الهيئة على تقسيط الرسوم الادارية الخاصة بتجاوز المستثمرين العقاريين الارتفاعات المحددة للمبانى فى المدن الجديدة بحيث يقوم المستفيد بسداد نصف قيمة الرسوم المقررة عليه فورا والنصف الثانى على مدار عام دون فوائد .
المعروف ان هناك قيود على ارتفاعات المبانى وعدد الطوابق فى مشروعات المدن الجديدة تم تجاوزها فى اكثر من مشروع لاسباب بعضها يتعلق بتعديل الشروط من جانب الدولة .
فى السياق نفسه كشف وزير الاسكان عن منح الهيئة تيسيرات اخرى فى سداد مستحقاتها الخاصة بالمحال والوحدات السكنية وقطع الاراضى التى تصل مساحتها الى 2 فدان وتتمثل تلك التيسيرات فى سداد اصل المستحقات واسقاط الفوائد او سداد 75% من اصل المستحقات واسقاط 70% من الفوائد او سداد نصف اصل المستحقات واسقاط 45% من الفوائد واخيرا سداد 25% من المستحقات واسقاط 20% من الفوائد .
اضاف محلب فى تصريحات خاصة على هامش مؤتمر المال جى تى ام التاسع للتمويل الذى اختتم اعماله امس ان هناك شرطين للتمتع بالتيسيرات الاخيرة وهما : الا تكون الارض او الوحدة مسحوبة من المالك او يكون صاحب الوحدة استفاد من تيسيرات سابقة ولم يلتزم بشروطها .
الى ذلك اكدت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية ان هناك اقساط تصل الى 15 عام فى مدن السادات واكتوبر ومايو وان نسبة ما تم تحصيله من هذه الاقساط حتى الان لا تتجاوز 10% من اصل المبلغ حيث توجد حوالى 100 الف وحدة سكنية فى المدن الجديدة يصل متوسط الدين لكل وحدة الى نحو 30 الف جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626897
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الاسكان انه تم ارجاء حسم تاجيل متاخرات المستثمرين الكبار للمناقشة فى اجتماع مجلس ادارة الهيئة الذى سينعقد بعد اسبوعين .
وشهد اخر اجتماع لمجلس ادارة الهيئة امس الاول عرض 18 موضوع فى حضور 7 وزراء من بينها ملف التيسيرات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس