عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2013, 10:27 AM   #14734
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-07-2013 الساعة : 10:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تدرس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية اتاحة نظام ال stable finance اختياريا للتحالفات المؤهلة لمشروعات الشراكة التى تطرحها الوحدة .
قال عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية فى تصريحات خاصة للمال ان الوحدة تدرس فتح الباب لتحالفات البنوك المختلفة للتقدم بمذكرة الشروط الخاصة او ال term sheet للمؤهلين لمشروعات الشراكة اختياريا .
اوضح ان المؤهلين للمشروعات لهم حرية الاختيار فى استخدام التمويل المقدم من خلال هذا النظام او البحث عن طرق تمويل افضل بالنسبة لهم ويقوم ال stable finance على تدشين مذكرة شروط واحكام ال term sheet من جانب التحالف البنكى وتضاف لاوراق طرح المشروع ويتسنى للمستثمر المتقدم الاطلاع عليها وفى حال الموافقة ستضمن البنوك توفير السيولة التمويلية التى يحتاج اليها الفائز بالمشروع .
لفت حنورة الى ان الاحتكار هو نقطة الاعتراض الاساسية فى المفاوضات مع البنوك على نظام ال stable finance التى كان يتم التقدم بها مشيرا الى صعوبة فرض تحالف معين على المؤهلين للمناقصة خاصة ان تدبير عملية التمويل ليس من اختصاص الوحدة وانما هى عوامل يتم القيام بها لمساعدة المؤهلين للمشروعات .
نوه رئيس وحدة الشراكة بين القطاع العام والخاص بوزارة المالية بان الدراسة التى يقوم بها تتجه لاتاحة نظام ال stable finance ليس فقط للبنوك المحلية بل للمؤسسات المالية العالمية والتى يمكن ان تشكل تحالف مع بعضها او مع بنوك محلية لتمويل المؤهلين .
لفت الى ان التحالفات المختلفة ستتقدم بعروضها للتمويل بعد الاعلان عن الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع ال ppp الشراكة بين القطاع العام والخاص اى بعد الاعلان عن short list .
انفردت المال فى ابريل الماضى بالكشف عن بدء بنوك محلية هى الاهلى ومصر والعربى الافريقى الدولى والتجارى الدولى محادثات بينها لتدشين تحالف بنكى يكون مسئولا عن توفير السيولة التمويلية لشركات القطاع الخاص .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس