عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2013, 10:28 AM   #14736
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-07-2013 الساعة : 10:28 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الهيئة تدرس خلال المرحلة المقبلة منح البورصة المصرية عدداً من اختصاصات الهيئة ، ومنها منح الشركات الحق في شراء أسهم الخزينة لتيسير العمل بالنسبة للشركات المدرجة . حيث انه من المنطق قيام الهيئة بوضع القواعد ومراقبة الالتزام بها وفيما يخص الاجراءات والتراخيص فمن المنطقى ان ما هو لصيق العمل بالبورصة تقوم به البورصة فى ظل الالتزام بقواعد الهيئة وذلك لتبسيط عمل الشركات العاملة بما لا يخل بدور الهيئة كرقيب .

وأشار فى لقاءه مع قناة cnbc عربية أن من أولويات الهيئة خلال المرحلة الحالية طرح منتجات جديدة، وآليات كصناديق المؤشرات والصناديق العقارية من أجل تنشيط العمل في السوق .

وأضاف أن هناك مشروع قانون يتم دراسته حاليا لتنظيم كيفية تنظيم الإقراض للمنشآت متناهية الصغر ، فالرأى المجمع عليه أن التشغيل فى مصر وزيادة معدلات العمل القاطرة له ليست الشركات الكبري ولكن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، وحينما ننظر للبنوك نجد جزأ من الحافظة مخصصة لهذا النشاط وعوائده للبنوك أكثر من أى نشاط آخر لسرعة دورانه خلال أشهر قليلة ، وبالتالى التمويل متناهى الصغر يجب أن يكون متاح خارج النطاق المصرفي فى شركات وهذا غير موجود وبالتالى ينظر فى المشروع المعروض وسيكون له الاولوية نظراً لأهميته للمجتمع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626986

وعن مشروع تنظيم عمل صناديق الاستثمار العقاري قال أن هناك نص فى القانون يتيح قيام صناديق التمويل العقاري منذ سنوات ولم ينشأ أى صندوق حتى الآن فهناك عقبة أن الصناديق ليس لديها شخصية اعتباريه ككيان ولا يستطيع الصندوق أن يتملك عقاراً ويتم العمل الان على حل هذه المشكلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس