عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2013, 10:29 AM   #14737
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-07-2013 الساعة : 10:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الموافقة للبورصة المصرية على تحويل الـ gdr فى يومين بدلاً من خمسة أيام

• التحديد المسبق لمعايير موضوعية للموافقة على الافصاحات الخاصة بدعوة الجمعيات العامة للنظر فى زيادة رأس المال وتقسيم الأسهم

صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن الهيئة أخطرت البورصة المصرية بإعادة العمل بالتوقيتات السابقة فيما يخص تحويل الأسهم المصرية إلى شهادات إيداع دولية ( gdr ) والعكس لتصبح خلال يومين بدلاً من خمسة أيام، وذلك فى إطار حزمة من الاجراءات المرتبطة بعودة الأمور إلى طبيعتها فى السوق المصرية. ومن المقرر أن يبدأ التطبيق فى أول يوم لعمل البورصة بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأشار شريف سامى أن ما تعتزم الهيئة استحداثه من إجراءات تيسيرية على الموافقات الخاصة بالافصاحات اللازمة لدعوة الجمعيات العامة للشركات للنظر فى زيادة رؤوس الأموال أو تقسيم الأسهم يرتبط باستيفاء شروط موضوعية واضحة يسهل على إدارات الشركات الوقوف عليها وتلبيتها بما يضمن الشفافية وإتاحة المعلومات للمساهمين لإمكان اتخاذ قرارات بشأنها فى اجتماعات الجمعيات العامة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060626987

ففيما يخص الدعوة لزيادة رأسمال شركة، سيكون هناك قائمة بمكونات الافصاح اللازمة الواجب توافرها وعلى رأسها أسباب طلب زيادة رأس المال وأوجه وتوقيتات استخدامه، ليتم الاشارة إلى عناصر مثل الحاجة لسداد قروض قائمة أو التوسع فى أنشطة انتاجية أو مشروعات جديدة مع وصف لها إضافة إلى نظرة الإدارة للسوق المستهدف والوضع التنافسى للشركة وكذا القيمة المضافة لتلك الأنشطة والمشروعات والتقديرات المستقبلية لتأثيرها على النتائج المالية للشركة والمخاطر المرتبطة بالمشروع أو النشاط. وهى كلها من عناصر الافصاح التى تمكن المساهم من اتخاذ قرار مناسب وفق رؤيته ومن متابعة مجلس الادارة فيما تعهد بتنفيذه فى الفترات اللاحقة.

وأشار شريف سامى إلى أنه فيما يخص قسمة الأسهم سيتم وضع معيار واضح مرتبط بسيولة الورقة المالية (حجم المتداول منسوباً لعدد الأسهم المتاحة) فى حال توافره تتم الموافقة التلقائية على الافصاح الخاص به. حيث أن الغرض من تقسيم السهم هو تحقيق سيولة جيدة له فى البورصة. أما الحالات التى لاتستوفى معيار السيولة المشار إليه فسيتم دراستها دراسة وافية من قبل الهيئة وفقاً للقواعد المطبقة حالياً للنظر فى مدى مناسبة الموافقة عليها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس