عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2013, 10:36 AM   #14779
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-08-2013 الساعة : 10:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اسفرت نتائج التحليل المالي لمناقصة التوربينات البخارية لمحطة كهرباء جنوب حلوان التابعة لشركة الوجه القبلي لانتاج الكهرباء عن تأهل 3 شركات يابانية وايطالية فيما تم استبعاد نحو 6 شركات عالمية من المناقصة التي تصل قدرتها إلى 650 ميجاوات وإجمالي تكلفة تقدر بنحو 450 مليون دولار.
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة ان الشركات المتأهلة تضم شركة الستوم باور الايطالية بعرض مالي بلغ نحو 283 مليون دولار وشركة ميتسوبيشي اليابانية بعرض مالي قيمته 294 مليون دولار وتحالف سوموتومو مع هيتاشي اليابانيتين بعرض مالي وصل إلى 314 مليون دولار وتم فتح المظاريف المالية اليوم بالتعاون مع شركة بجسكو الاستشاري الخاص بالمشروع.
واضاف المصدر في تصريحات خاصة ل المال ان البنك الدولي الممول لحزمة التوربينات استبعد 6 شركات من المناقصة اغلبها صينية لعدم انطباق الشروط وتضم الشركات المستبعدة كلا من شركة تيكنك الايطالية وانكوم الصينية وشركة ابيكس وكيل احدى الشركات الصينية وشركة سمينس الالمانية ومجموعة شتغهاي اليكتريك الصينية وافيك اي بي اي سي الصينية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627049
وكانت جميع الشركات قد تاهلت فنيا للمناقصة فيما يضع تقارب الأسعار بين الشركات الثلاث وزارة الكهرباء في مأزق وقد تضطر الوزارة الى وضع حادث انفجار محطة التبين العام الماضي في الاعتبار وهي المحطة التى نفذتها شركة الستوم مما يشير لاحتمالية فوز شركتي ميتسوبيشي وهيتاشي بالمناقصة.
وتبلغ قدرة محطة جنوب حلوان 1950 ميجاوات وتضم 3 وحدات بخارية قدرة كل وحدة 650 ميجاوت ويضم المشروع نحو 17 حزمة تم طرح نحو 7 حزم منها التوربينات البخارية والغلايات البخارية وتسوية الموقع والخزانات واسوار الموقع وحوش المفاتيح وستقوم شركة بجسكو بالتعاون مع شركة الوجه القبلي بفتح المظاريف الفنية والمالية للحزم تباعاً والتحليل وتقييم العروض على ان يتم الانتهاء من التحليل خلال الشهر الحالي.
تصل تكلفة محطة جنوب حلوان الى 15 مليار جنيه ويشارك في تمويلها البنك الدولي بقرض نحو 500 مليون دولار والبنك الإسلامي للتنمية 450 مليون دولار والصندوق العربي للإنماء 55 مليون دينار والصندوق الكويتي 30 مليون دينار بالإضافة لبنك التنمية الافريقية بنحو 90 مليون دولار بجانب الممول المحلي للشركة ومن المقررر الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها وربطها بالشبكة القومية عام 2016 ضمن الخطة الخمسية للكهرباء 2012/2017.
?

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس