عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2013, 10:37 AM   #14781
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-08-2013 الساعة : 10:37 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تستعد وزارة النقل لافتتاح أعمال تطوير ميناء الأدبية خلال الأيام القليلة المقبلة‏,‏ حيث قام اللواء إبراهيم يوسف مستشار الوزير أمس بجولة تفقدية لأعمال التطوير بالميناء وهو ميناء رئيسي للبضائع‏.

وتشمل هذه الأعمال إنشاء ساحات جديدة وطريق شرياني لدخول الشاحنات ورصيف جديد للخدمات, ورافق يوسف خلال الجولة كل من اللواء بحري حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ومحافظ السويس, وجاء ذلك لإعداد تقرير مفصل عن هذه الأعمال لعرضه علي الوزير تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولي منها بتكلفة110 ملايين جنيه.
كما تفقد مستشار الوزير ميناء بورتوفيق لدراسة إعادة تشغيل خط الركاب بين بورتوفيق وجده المتوقف منذ سبع سنوات, حيث تم مناقشة عدة مقترحات مع رئيس الهيئة والمحافظ, لعرضها علي الوزير في محاولة لتشغيل الخط قريبا خاصة أنه مطلب جماهيري لأهالي السويس, حيث تسبب توقفه في انتشار البطالة بالمحافظة بالإضافة إلي توقف عدد كبير من التوكيلات الملاحية. وكان خط الركاب بورتوفيق- جدة قد توقف بسبب قرار وزير النقل وقتها عقب حادث غرق العبارة السلام98, ونص القرار علي تحديد حمولة السفن بالركاب لتأمينهم بحيث لا تتعدي أقصي حمولة1200 راكب في الرحلة الواحدة, مما تسبب في امتناع أصحاب السفن عن العمل علي هذا الخط بسبب ضعف المردود المالي لهم وقلة الأرباح لطول المسافة بين بورتوفيق وجدة التي تصل إلي600 ميل بحري, حيث اتجهوا إلي ميناء سفاجا لقصر مدة الرحلة بينه وبين جده والتي لا تتجاوز18 ساعة فقط مما يؤدي إلي قلة تكاليفها وبالتالي ارتفاع أرباح أصحاب السفن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627051
من جهة أخري توقف العمل أمس الأول بين ميناءي سفاجا والغردقة في اتجاه ميناء ضبا السعودي بعد سفر جميع أفواج الحجيج والعمالة المؤقتة البالغ عددها32 ألف عامل متوجهين إلي السعودية بتصاريح من وزارة القوي العاملة لخدمة الحجاج, ومن المقرر أن تستأنف هذه الموانئ رحلاتها ثالث أيام عيد الأضحي لبدء عودة العمالة المؤقتة لمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس