عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2013, 11:28 AM   #14790
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-08-2013 الساعة : 11:28 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس ابراهيم عبد الحى رئيس مجلس ادارة شركة النصر للاسمدة ان الشركة قد تلجا لطرح اسهمها فى سوق الادوات المالية بهدف تغطية قيمة الزيادة فى راس المال وذلك لاقامة خط لانتاج الامونيا بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 500 مليون دولار .
كان عبد الحى قد عرض المشروع اكثر من مرة على وزارة الاستثمار ولم يحصل على الرد حتى الان مشيرا الى ان المشروع الجديد يستهدف انتاج ما يقرب من 1200 طن امونيا و1700 طن من النترات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627061
تمكنت النصر للاسمدة من التخلص من الخسائر التى كانت تتكبدها منذ العام المالى 2009-2010 بعد ان قامت بضخ استثمارات تقدر بحوالى 200 مليون جم فى اعمال الاحلال والتجديد .
تستهدف النصر للاسمدة تحقيق صافى ارباح بقيمة 47 مليون جم خلال العام المالى المقبل 2013-2014 .
شدد عبد الحى على ضرورة توفير الغاز اللازم لاقامة المشروع الجديد على ان تتم محاسبة شركات الاسمدة الحكومية بسعر 3 دولارات بدلا من 4 دولارات تحاسب عليها فى الوقت الحالى .
تعانى الحكومة بشدة من ارتفاع عجز الموازنة وهو الامر الذى يقلص من قدرتها على توجيه سيولة جديدة لشركات القطاع العام بسبب ارتفاع حجم التمويل على الرغم من الدراسات المؤكدة على جاذبية التوسعات الجديدة وهو ما يزيد من التوقعات بشان اعتزام الحكومة طرح هذه المشروعات امام المستثمرين والقطاع الخاص وقد تكون البورصة المصرية هى البوابة الامنة لتنفيذ ذلك .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس