عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2013, 11:39 AM   #14797
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2013 الساعة : 11:39 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

توقع محمد شريف ، عضو مجلس الادارة التنفيذى ، رئيس القطاع المالى ببنك باركليز – مصر ان يحقق مصرفه ارباحاً تبلغ 390 مليون جنيه نهاية العام الحالى ، مقابل 368.4 مليون جنيه خلال العام الماضى .
وقال شريف فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان مصرفه نجح فى تحقيق نمو فى الارباح خلال النصف الاول من العام الحالى بنحو 73% بفضل تحقيق ايرادات نتيجة اعادة تسعير محفظة القروض خلال الربع الاول وابرام بعض العمليات والعقود التى ساعدت على نمو الارباح الى جانب عوائد الاستثمار من اذون الخزانة .
واشار الى ان مصرفه يستهدف رفع المحفظة الائتمانية ككل الى 6.5 مليار جنيه ، وحفظة تمويل الشركات الى 4.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالى وكذلك تحقيق معدلات نمو قوية خلال العام المقبل .
وفى سياق متصل قال شريف البحيرى رئيس قطاع التخطيط و الاستراتيجيات والعلاقات العامة بالبنك ان مصرفه سيتقدم بطلب الى البنك المركزى للحصول على رخصة تقديم خدمات التأمين البنكى خلال الشهر المقبل مشيراً الى ان الادارة تعكف حالياً على الانتهاء من استيفاء الضوابط والاجراءات الوزاردة بقرار المركزى لمزاولة النشاط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627077
واشار الى ان مصرفه سيقدم جميع الخدمات التأمينية بالتعاون مع شركة ميتلايف أليكو خاصة ان الشركة تقدم بالفعل خدمات تأمين على القروض والبطاقات التأمينية لعملاء البنك فيما ستتم اضافة خدمات تأمينات الحياة وغير الحياة او ما يعرف بـ"life and no life insurance" بعد الحصول على موافقة المركزى .
واكد مراعاة مصرفه ضوابط المركزى الجديدة والتى تقتضى ضرورة الفصل التام بين نشاط شركة التأمين والبنك فضلاً عن ضرورة الافصاح والشفافية الكاملة للعملاء مشيراً الى ان مسئولية الخدمات التأمينية تقع على عاتق الشركة وليس البنك .
على صعيد آخر اشار البحيرى الى ان نسبة التعثر فى اجمالى محفظة قروض البنك ككل لا تتعدى 2% مؤكداً ان محفظة قروض التجزئة خالية تماماً من التعثر ولفت الى ان التعثر مغطى بالكامل من قبل البنك فضلاً عن ان هذه النسبة تتوافق مع المعدلات العالمية والتى تتراوح بين 3 و 5% وفيما يتعلق بقروض التمويل العقارى اكد رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجى والتسويق والعلاقات العامة ببنك باركليز – مصر انه يصعب التوسع فى تمويل القطاع خلال الفترة المقبلة نظراً لان 99% من الوحدات العقارية غير مسجلة .
واكد ان التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى خصص البنك له ادارة خاصة تضم حوالى 10 موظفين لافتاً الى ان الترويج لهذه القروض سيتم من خلال شبكة فروع البنك والتى تضم 54 فرعاً فى مختلف انحاء الجمهورية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس