عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2013, 01:35 PM   #14813
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-10-2013 الساعة : 01:35 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اتفق الدكتور احمد جلال وزير المالية مع وزير الدولة الاماراتى الدكتور سلطان احمد الجابر على تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات الطاقة والتأمين الصحى والاستثمار فى البنية التحتية وفى اداوت الدين كما اتفقا على وجوب اعطاء دفعة كبيرة فى التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين.
وأكد الدكتور أحمد جلال أن الحكومة تمتلك خارطة طريق اقتصادية ورؤية واضحة للإجراءات اللازمة لإصلاح الوضع الاقتصادي وعلاج التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة.
وقال أن خطط الحكومة تركزعلي تنشيط الاقتصاد واتباع سياسة مالية توسعية لزيادة معدل النمو الاقتصادي من 2.2% فى العام المالي الماضي الي نحو 3.5% العام المالي الحالي ودون فرض أية أعباء جديدة علي المواطنين ومعالجة مشكلة ارتفاع معدل البطالة والذي وصل الي 13.5% تقريبا وأيضا مواجهة تسرب دعم الطاقة لغير مستحقيه.
وحول الاصلاحات المنتظرة قال الوزير أنها تشمل مجموعة من الاصلاحات علي جانبي الانفاق والإيرادات العامة حيث تسعي الحكومة لزيادة الانفاق علي قطاعات الصحة وبرامج الحماية الاجتماعية لافتا الى أن وزارة المالية تدرس بالتعاون مع الوزارات الأخرى سُبل زيادة كفاءة الإنفاق العام.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وزير الدولة الاماراتي الدكتور سلطان أحمد الجابر وفي حضور سفير دولة الامارات العربية بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير محمد بن نخيرة الظاهرى لمناقشة افاق التعاون الاقتصادي والمالي بين مصر والإمارات.
وبالنسبة لترشيد دعم الطاقة كشف د.أحمد جلال عن وضع برنامج لضبط منظومة توزيع المواد البترولية يُنفذ علي مدي السنوات الخمس المقبلة وبدأت مرحلته الاولي الخاصة باصدار كروت ذكية لمراقبة توزيع السولار والبنزين بالسوق المحلية بما يضمن أن كل المواد البترولية التي تضخ تبقي في مصر ولا تتسرب للخارج وهو ما سيوفر 20 مليار جنيه للخزانة العامة.

من ناحيته اعرب الوزير الاماراتى عن ثقة بلاده الكاملة فى قدرة مصر على تجاوز الازمة وتحقيق انطلاق اقتصادى كبير وزاد ان قوة مصر الاقتصادية تجر وراءها قوة العرب وطلب زيادة تدفق المعلومات عن فرص الاستثمار قطاعيا فى مصر والأوضاع المالية والاقتصادية العامة.
وقال انه سيلتقي قريبا مع رئيسى البنك وصندوق النقد الدوليين حيث سيؤكد لهما ثقة بلاده في استقرار الاوضاع بمصر وأنها علي الطريق الصحيح وأيضا ضرورة ان يساعدا القاهرة وان يكون لهما دور ملموس في تجاوز المرحلة الانتقالية الراهنة.
وأشار الي ان هذا الرأي أعلنه المسئولين الاماراتيين في اكثر من محفل دولي، حتى ان البعض يقول أن مصر لديها وزيرين للخارجية مصري وإماراتي معا.
وكشف عن قرب تنفيذ 22 مشروع اقتصادي جديد بالسوق المصرية باستثمارات اماراتية مشيدا بجهود الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي لتطوير علاقات التعاون بين البلدين مشددا علي ثقته في قدرة مصر علي تجاوز التحديات الراهنة والفترة الحرجة التي تمر بها.
ورداً على تساؤل لوزير الدولة الاماراتي عن علاقة مصر و مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولى اكد د.أحمد جلال ان التعاون الفني مع البنك الدولي لم يتوقف لافتا الي ان مصر ترغب في التعاون مع البنك في مجالات تطوير التعليم والرعاية الصحية والمعاشات والجوانب الاجتماعية بوجه عام الي جانب تدعيم الاستثمار في البنية التحتية وأضاف أن التعاون مع صندوق النقد الدولى على المستوى الفنى أيضاً مستمر خاصة فيما يتعلق بضريبة القيمة المُضافة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627102
وقال ان البنك الدولي قدم لمصر تمويلا مؤخرا بقيمة 200 مليون دولار لدعم توليد المزيد من فرص العمل من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي سيستخدم هذا التمويل لبرنامج التشغيل المنخفض المستوي.
وأضاف ان الحكومة مهتمة ايضا بالقطاع غير الرسمي حيث تنظر له علي انه نوع من الاستثمار في المستقبل فهو يسهم بنحو 30% من الدخل القومي لمصر ويعمل بمنشآته 40% من قوة العمل المصرية كاشفا عن دراسة وضع تشريع وقنوات خاصة لمنح العاملين بهذا القطاع حوافز واصلاحات تمكنهم من الانضمام طوعا للاقتصاد الرسمي.
وأكد ان نجاح الحكومة في هذا الملف سيؤسس لمجتمع اقتصادي قادر علي النمو وسيكون له مردود ايجابى علي استقرار الوضع المالي لمصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس