عرض مشاركة واحدة
قديم 10-10-2013, 01:37 PM   #14817
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-10-2013 الساعة : 01:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

نتائج شركة القلعة للربع الثاني من عام 2013 تتضمن أرباح غير مجمعة بقيمة 3.5 مليون جم، وانخفاض الخسائر المجمعة بمعدل سنوي 61.9%، والشركات التابعة التي بدأت النشاط تسجل نمو الإيرادات الإجمالية بمعدل 1.7% والأرباح التشغيلية بمعدل 12.9%
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627106

شركة القلعة تمضي قدمًا بخطط زيادة حصصها بالشركات الاستثمارية التابعة في خمسة قطاعات إستراتيجية هي الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت، وترصد تحسناً ملحوظاً بالمؤشرات المالية والتشغيلية بالشركات الاستثمارية التابعة التي بدأت النشاط


أعلنت شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كودccap.ca – ) وهي الشركة الاستثمارية الرائدة في أفريقيا والشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي، عن النتائج المالية لفترة الربع الثاني من عام 2013، حيث حققت الشركة أرباحًا غير مجمعة بقيمة 3.5 مليون جم مع تقليص الخسائر المجمعة إلى 47.3 مليون جم فيما يعد انخفاضًا سنويًا بمعدل 61.9%.

يستعرض تقرير النتائج المالية والتشغيلية مؤشرات الأداء الرئيسية بثمان شركات استثمارية تابعة بدأت النشاط في خمسة قطاعات إستراتيجية تشمل الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت، حيث حققت هذه الشركات إيرادات إجمالية قدرها 1.5 مليار جم، وهو نمو سنوي بمعدل 1.7% على خلفية زيادة الإيرادات المسجلة من المشروعات الاستثمارات التابعة في قطاعات الطاقة والنقل والأغذية والتعدين.

بلغ إجمالي الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بالشركات التابعة والشقيقة 119.9 مليون جم خلال الربع الثاني من عام 2013، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 12.9% مما يرجع ذلك بصورة أساسية إلى نمو الأرباح التشغيلية الخاصة بشركة أسكوم (التعدين) وشركة أفريكا ريل وايز (النقل) ومجموعة جذور (الأغذية).

وفي هذا السياق أشار أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إلى أن النمو الملحوظ بالإيرادات الإجمالية والأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بالشركات التابعة الرئيسية خلال الربع الثاني يدعم توجه القلعة للتحول إلى شركة استثمارية قابضة بعد مسيرة ناجحة انتهجت خلالها نموذج الاستثمار المباشر الذي جعل منها أحد الكيانات الاستثمارية الكبرى بالقارة الأفريقية ودول الشرق الأوسط. وأعرب هيكل عن تطلعه إلى موافقة المساهمين على زيادة رأس المال بقيمة 3.64 مليار جم – المرتقب تنفيذها في أواخر ديسمبر أو مطلع يناير المقبل – من أجل المضي قدمًا بخطط التحول الإستراتيجي للشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627106

وعلى صعيد النتائج المالية غير المجمعة، سجلت شركة القلعة صافي أرباح بقيمة 3.5 مليون جم خلال الربع الثاني من عام 2013 على إيرادات بقيمة 21.1 مليون جم، وذلك مقابل صافي خسائر بقيمة 9.2 مليون جم خلال نفس الفترة من العام الماضي. ويعد ذلك الربع الثاني على التوالي الذي تحقق خلاله الشركة أرباحًا غير مجمعة على خلفية استقرار أتعاب الاستشارات وغياب المصروفات غير المتكررة وتسجيل صافي أرباح تمويلية ومكاسب من فروق أسعار الصرف.

وسجلت النتائج المالية المجمعة للشركة صافي خسائر بقيمة 47.3 فيما يعد انخفاضًا سنويًا بمعدل 61.9% خلال الربع الثاني من عام 2013.

وتلتزم شركة القلعة في تقرير النتائج المالية والتشغيلية بتحليل الإيرادات الإجمالية والأرباح التشغيلية من الشركات الاستثمارية التابعة التي بدأت النشاط، والبالغ عددها 8 شركات، وذلك استكمالًا للنهج الذي بدأته الشركة منذ نهاية العام الماضي، حيث أن القوائم المالية المجمعة لا تعكس صورة دقيقة في الوقت الحالي عن أداء الشركات التابعة المقرر الاحتفاظ بها تحت مظلة القلعة بعد بيع الاستثمارات والأصول غير الرئيسية في غضون السنوات الثلاث المقبلة. وبناء على ذلك تقرر أن تمثل القوائم المالية المجمعة المؤشر الرئيسي لأداء شركة القلعة بعد إتمام برنامج التحول الإستراتيجي إلى شركة استثمارية قابضة.

يتضمن القسم التالي أبرز التطورات المالية والتشغيلية بالاستثمارات التابعة لشركة القلعة في خمسة قطاعات إستراتيجية:

استثمارات قطاع الطاقة:
بلغت إيرادات قطاع الطاقة 332.1 مليون جم خلال الربع الثاني من عام 2013، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 8.7%. وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 27.9 مليون جم خلال نفس الفترة، فيما يعد نموًا سنويًا بمعدل 6.6% ونموًا بمعدل 49% مقارنة بالربع الأول من عام 2013، ويأتي ذلك على خلفية تحسن أداء شركتي طاقة عربية وتوازن خلال الربع الثاني.

ولم يطرأ تغيير ملحوظ على إيرادات قطاع الطاقة خلال النصف الأول من العام، حيث بلغت 623.6 مليون جم، مقابل 626.5 مليون جم خلال النصف الأول من عام 2012، بينما انخفضت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 33.1% نظرًا لانخفاض معدلات توليد وتوزيع الطاقة وتراجع هامش الربحية خلال الربع الأول مقابل تحقيق أرباح تشغيلية طفيفة في الربع الثاني.

استثمارات قطاع النقل:
بلغت إيرادات قطاع النقل 132.2 مليون جم خلال الربع الثاني من عام 2013، وهو ارتفاع سنوي بمعدل 12.6% مقابل إيرادات قدرها 117.4 مليون جم خلال الربع الثاني من العام السابق.

وبلغت الخسائر التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك 9.3 مليون جم، وهو انخفاض سنوي بمعدل 71.5% خلال نفس الفترة، بفضل تحسن الأداء التشغيلي لشركة سكك حديد ريفت فالي التي حققت أول أرباح تشغيلية شهرية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك في الربع الثاني، وقامت بتقليص الخسائر التشغيلية المسجلة خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 0.1 مليون دولار أمريكي مقابل 3.8 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت الخسائر التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك لشركة نايل لوجيستيكس مقارنة بالربع السابق، حيث بلغت 9.2 مليون جم، غير أنها مازالت تمثل نصيب الأسد

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس