عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-2013, 12:42 PM   #14848
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-20-2013 الساعة : 12:42 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

انتهت شركة التنمية الرئيسية التابعة للهيئة الاقتصادية لمنطقة شمال غرب خليج السويس من اعداد العقود النموذجية التى بموجبها سيتم التعاقد مع الشركات الفائزة بتنمية وتطوير المرحلة الثانية من اراضى المنطقة البالغة 14.2كم2 تضمن عدم الوقوع فى نفس اخطاء نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك عند التعاقد مع شركة "تيدا" الصينية على تطوير تنمية 6كم2 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627267
ويتضمن العقد الجديد تحديد فترة زمنية لتوقيع العقد بحيث لا يتجاوز 30 يوماً من إخطار الشركة الفائزة بالمزايدة التى اعلنت عنها الشركة وكذلك الجدول الزمنى لتنمية المنطقة المتعاقد عليها والاشتراطات البيئية لكل مشروع على حدة .
وفى المقابل رغم فوز شركة تيدا – ايجيبت بأعمال تطوير وتنمية المرحلة الاولى من منطقة شمال غرب خليج السويس فإن العقد النهائى لم يتم التوقيع عليه منذ عام 2008 نتيجة عدم وجود نص واضح يحدد البرنامج الزمنى للتنفيذ وكذلك الالتزامات والواجبات التى سيتحملها المطور فى المنطقة .
وبدأت شركة التنمية الرئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتحديد الاراضى التى سيتم تخصيصها للقطاع الخاص لبدء اقامة محطات لتوليد المياه والكهرباء اللازمة للمشروعات الى ستقام على المرحلة الثانية خاصة بعد اعلان الحكومة عن عدم قدرتها على توصيل المرافق والطاقة اللازمة لتلك المشروعات .
وتستهدف الدولة جذب ما يقرب من 6 مليارات دولار بعد تنمية المرحلتين الاولى والثانية بمساحة اجمالية تقدر بحوالى 20.4كم2 منها 1.5 مليار دولار فى المرحلة الاولى و 4.5 مليار دولار فى المرحلة الثانية ومن المخطط ان يقام فى كلتا المرحلتين ما لايقل عن 550 مصنعاً .
وقدرت شركة التنمية الرئيسية اجمالى الاحتياجات المالية اللازمة لتوصيل البنية التحتية بحوالى 700 مليون دولار موزعة بواقع 200 مليون دولار فى المرحلة الاولى و 500 مليون فى المرحلة الثانية .
وتتبع شركة التنمية الرئيسية الهيئة الاقتصادية لمنطقة شمال غرب خليج السويس وفقاً للقرار الجمهورى رقم 83 لسنة 2002 والذى يلزم الهيئة بنقل تبعية الاراضى التابعة لولايتها للشركة اما تطويرها وتنميتها بشكل مباشر واما طرحها على المطورين للقيام بتلك المهام .
وغالبية مساهمى التنمية الرئيسية من القطاع العام حيث تستحوذ الهيئة الاقتصادية على 51% من رأسمالها و 18% لصالح الشركة المصرية – الصينية و 10% من رأسمال الشركة لصالح شركة تيدا الصينية و 15% لشركة تنمية خليج السويس و الـ6% المتبقية من نصيب بنك مصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس