عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2013, 11:04 AM   #14902
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-23-2013 الساعة : 11:04 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

القاهرة- أ ش أ
تقدمت الشركة الوطنية للصلب (عتاقة)، بطلب إلى إدارتي البورصة، وهيئة الرقابة المالية، للموافقة على طرح 10% من أسهمها بالبورصة للتداول، وتوفيق أوضاعها، وفقا لشروط وقواعد القيد المعمول بها بالسوق.
وقال مسؤول بالبورصة، في تصريح صحفي له، اليوم الثلاثاء، إنه «سيتم عرض ملف الشركات على لجنة القيد بالبورصة، لبحث مدى استيفاء الشركة لشروط القيد المعمول بها بالبورصة المصرية، فور حصولها على موافقة هيئة الرقابة المالية».
وأكد جمال الجارحي رئيس مجلس إدارة عتاقة للصلب، أن سعي الشركة للاستمرار في القيد بالبورصة وتوفيق الأوضاع يأتي في إطار الرؤية المستقبلية الإيجابية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، والانتعاش الملحوظ الذي تشهده البورصة المصرية في الفترة الأخيرة.
ويبلغ رأسمال الشركة 150 مليون جنيه بعدد أسهم 30 مليون سهم، وقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وسيتم طرح 10% من أسهمها للتداول الحر بسعر 40.19 جنيه للسهم.
وأوضح أن قيمة الطرح تصل إلى 60 مليون جنيه، من خلال طرح عام وخاص تديره شركة اتش سي للأوراق المالية، فيما قامت شركة فينكورب للاستشارات المالية بتقييم السهم عند 80.22 جنيه، وقرر المساهمون الرئيسيون إتمام الطرح بنسبة خصم 15% لجذب المستثمرين والمتعاملين للسهم.
وأشار إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ خط إنتاج جديد ورفع طاقتها الإنتاجية إلى مليون طن سنويا، عقب الحصول على موافقة هيئة التنمية الصناعية، كما تستهدف الشركة الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى مليون طن مع تنفيذ خط الإنتاج الجديد الذي تقدمت الشركة بطلب لهيئة التنمية الصناعية للموافقة عليه، وتم عمل خطاب ضمان بقيمة 20 مليون جنيه، متوقعا دخوله الإنتاج خلال عام واحد فقط من موافقة الهيئة، على أن يقام على الأرض المتاحة بجانب المصنع الحالي، ويتم تمويله ذاتياً من المساهمين والأرباح المرحّلة بالإضافة إلى التمويل البنكي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس