عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2013, 01:54 PM   #14920
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-23-2013 الساعة : 01:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أجلت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة موعد تلقى عروض المزايدة الخاصة بـ6 قطع أراض لإقامة محطات رياح عليها لتوليد 600 ميجاوات الى شهر نوفمبر المقبل، والتى كانت مقررة أمس الأول الاثنين.

قال المهندس محمود عطية، نائب الرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إنه تم تأجيل المزايدة بناء على طلب الشركات الأجنبية، لافتا الى أن نحو 35 شركة عالمية تقدمت لشراء كراسة شروط مزايدة الـ6 قطع أراض بخليج السويس، والتى طرحتها الهيئة نهاية ديسمبر عام 2012 بنظام «ipp » وسط مخاوف من فشل المزايدة والتى تعد الأولى من نوعها فى قطاع الطاقة المتجددة.

وأوضح أن من بين الشركات المتقدمة «سيمنس» الألمانية «جنرال اليكتريك» الأمريكية «enen » الإيطالية والسويدى اليكتريك والهيئة العربية للتصنيع والشركة الهندسية المصرية، بالإضافة الى العديد من الشركات الصينية والألمانية والإيطالية والإسبانية، لافتا الى أن مساحة كل قطعة أرض تبلغ نحو 15 كيلومترا مربعا بإجمالى 90 كيلومترا مربعا.

وقال المهندس شعبان خلف، رئيس هيئة الطاقة المتجددة فى تصريحات لـ«المال»، إنه فى حال عدم تدبير الشركات قائمة العملاء فمن الممكن أن تلجأ الهيئة الى إعادة طرح المزايدة بنظام «b .o .o » البناء والتشغيل والتملك، على أن تلتزم الدولة بشراء كامل انتاج الـ6 مشروعات، موضحا أنه تم تأجيل تلقى العروض لأكثر من مرة، بناء على طلب الشركات المتقدمة حتى تتسنى دراسة العروض وتقديم أفضلها فنيا وماليا، لاسيما أنه يعد الأول من نوعه فى مصر، بالإضافة الى تحديد تعريفة شراء الطاقة وتدبير التمويل اللازم للمشروعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627438

وأوضح أنه سيتم منح الأراضى للمشروعات بنظام حق الانتفاع طوال مدة المشروع، والتى تصل الى 25 عاما مقابل نسبة من الطاقة المنتجة أو من قيمتها بحد أدنى %2، وذلك طبقا للقواعد التنظيمية التى أقرها مجلس الوزراء، وذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء لتوليد %20 طاقة متجددة من إجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2020 بينها %12 طاقة رياح.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس