عرض مشاركة واحدة
قديم 10-28-2013, 11:37 AM   #15022
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-28-2013 الساعة : 11:37 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعلن شركة ليسيكو مصر الحاقا الي النشرة الاخبارية الصادرة بتاريخ 21 اكتوبر 2013 ان ادارة ليسيكو فرنسا قد ابلغتها انها لم تتلقي ايه عروض شراء جدية من اي مستثمر طبقا لمبدا الاستمرارية مما يجعل ادارة ليسيكو فرنسا بصدد التوجه الي اجراءات التصفية لكل شركاتها والمتمثلة في شركة ليسيكو فرنسا وشركة ليسيكو للتوزيع وشركة سيرجامين باتيماه علما بان المفاوضات سوف تستمر مع كافة الاطراف لشراء واستمار الشركات في العمل باحكام وشروط سوف يتم الاتفاق عليها مع اصحاب الحقوق .
تعد شركة ليسيكو فرنسا هي الشركة الام لشركة سيرجامين باتيماه وهي شركة صناعية متخصصة في صناعة منتجات الطفلة عالية الجوده كما تعد ايضا الشركة الام لشركة ليسيكو للتوزيع وهي شركة تجارية تقوم بتوزيع المنتجات المصنعه بالاضافة الي المنتجات المستورده من جمهورية مصر العربية وبعض منتجاتها المصنعة في الصين ولكن بنسبة قليلة.
ومنذ ان تم الاستحواذ علي شركة سيرجامين باتيماه من خلال عملية تصفية عام 2006 والشركة تعاني من خسائر هائلة تم تغيير الادارة من مرة وعمل هيكلة مما ادي الي انخفاض التكاليف ولكن مع هذا لم تنجح هذه الاجراءات في تحسين موقف الشركة نظرا للصعوبات المتواجده بالاسواق والتي ادت الي تاكل حجم المبيعات ماقرنة بوفورات التكاليف المحققه.
واستمرار للصعوبات المستمره بفرنسا وكذا عدم وضوح الرؤية نسبيا سياسيا في مصر والتي ادت الي تحجيم قدرة ليسيكو علي تمويل النشاط بفرنسا بالعملة الاجنبية اللازمة وبناءا علي ذلك اصبحت ليسيكو في موقف لا يجعل بامكانها دعم النشاط اكثر من ذلك.
تم اتخاذ بعض الخطوات علي مدار الشهور الماضية للتغلب علي الصعوبات وايجاد حلول نهائية و التي من بينها ايجاد مستثمر يستحوذ علي النشاط هذا وبناءا علي المفاوضات الجارية فان اجراءات البيع قد تتم وفقا لقواعد واجراءات التصفية المتبعه في فرنسا.
شركة ليسيكو فرنسا وشركاتها التابعه قريبا سوف تعلن رسميا تصفيتها واقامة دعوة بالمحكمة التجارية للموافقة علي تتعيين مصفي تحت ادارة المحكمة كما تم ابلاغ واستشارة مجلس الاعمال الفرنسي كما ينبغي بصدد هذا الاجراء ليسيكو فرنسا وليسيكو للتوزيع وكذا سيرجامين باتيماه سوف يستمرون في الاعمال التجارية خلال تلك الفترة وحتي الانتهاء من كل الاجراءات والحصول علي موافقة من المحكمة التجارية فان مجموعة ليسيكو سوف تتخلص من ملكيتها لهذه الشركات مما سوف يجعلها تواجه تجمل ما يقرب 100 مليون جنيها والتي تكثل في التكلفة الاستثمارية .
ان مجموعة ليسيكو بشكل عام تهدف في هذه الاوقات الصعبة الي تقليل المخاطر علي القوائم المجمعة الناتجه عن تكلفة انهاء الاستثمار بالنسبة الي القوائم المجمعة فانه سوف يكون هناك تاثيرات ايجابية علي الربحية مستبلا بعد استبعاد خسائر ليسيكو فرنسا مع الاخذ في الاعتبار نتائج اعمال عام 2012 مع استبعاد نتائج اعمال فرنسا والتي تظهر ان ارباح التشغيل تحقق زيادة قدرها 15 مليون جنيها وايضا صافي الربح 20 مليون جنيها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس