عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2013, 02:20 PM   #15059
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-29-2013 الساعة : 02:20 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال اللواء إبراهيم عبدالسلام، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة شمال غرب خليج السويس، إن مجلس إدارة الهيئة سيعقد اجتماعاً اليوم الثلاثاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء المهلة المقررة أمس، لتوقيع العقد النهائى، لتطوير وتنمية المرحلة الأولى لمنطقة شمال غرب خليج السويس مع شركة «ايجيبت - تيدا» الصينية.

وأضاف عبدالسلام، لـ«المال»، أن الإجراءات تحتم على الهيئة إخطار المستثمر الصينى رسمياً بانتهاء المهلة خلال 15 يوماً وفى حال عدم الرد سيتم رفع الأمر لوزير الاستثمار ومجلس الوزراء لحسم الموقف النهائى، خاصة أن العقد تم توقيعه على مستوى الدولتين.

وتابع رئيس الهيئة الاقتصادية لشمال غرب خليج السويس: إن وزارة الخارجية ترتب لعقد اجتماع مشترك مع الشركة الصينية، وبحضور السفير الصينى، لبحث مطالبهم بشأن العقد، رافضاً الكشف عن أى تفاصيل فى الوقت الحالى، إلا أنه أشار إلى إمكانية عقده بنهاية الشهر الحالى.

وذكر عبدالسلام أنه فى حال فسخ التعاقد مع «تيدا» هناك العديد من السيناريوهات لتطوير وتنمية المرحلة الأولى، منها إسناد جميع الأراضى لشركة التنمية الرئيسية، التابعة للهيئة لتطويرها، مضيفاً أن الوقت ما زال مبكراً للبت فى ذلك.

كانت شركة تيدا قد فازت بتطوير وتنمية 6 كم2 تمثل المرحلة الأولى لمنطقة شمال غرب خليج السويس، وفقاً للمزايدة التى تمت يوم 21 أغسطس 2008، وتم الاتفاق فى عام 2009 على أن تحصل الشركة على متر الأرض بسعر 25 جنيهاً مقابل حق انتفاع لمدة 45 عاما، إلى أن اندلعت ثورة 25 يناير وتجمدت المفاوضات لحين تشكيل حكومة الدكتور كمال الجنزورى، ثم عادت المفاوضات من جديد.

واستعانت الحكومة بفريق من المفاوضين، لإضافة مجموعة من المزايا لصالح الجانب المصرى، وكان من ضمن المزايا قيام المستثمر الصينى بإنشاء طريق دائرى بمساحة 6 كيلو مترات بتكلفة إجمالية تتراوح ما بين 50 و60 مليون جنيه.

ووفقاً للاتفاق، تلتزم «تيدا» بتطوير الأراضى التى تعاقدت عليها خلال 3 مراحل بواقع 2 كيلو متر مربع لكل مرحلة، وكان من المتوقع أن يقدر إجمالى استثمارات المرحلة الأولى بنحو 200 مليون دولار فى أعمال البنية التحتية، من شأنها جذب استثمارات كلية تتراوح بين 1.2 و1.5 مليار دولار، فى حوالى 180 مصنعاً تساعد على توفير ما لا يقل عن 40 ألف فرصة عمل، منها 16 ألف فرصة عمل مباشرة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس