عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2013, 10:12 AM   #15064
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2013 الساعة : 10:12 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تدرس وزارة المالية استحداث ضريبية جديدة على الثروة تدفع لمرة واحدة ، وذلك ضمن التعديلات التى تجريها الوزارة حالياً على قوانين الضرائب وتنوى اقرارها خلال الايام القليلة المقبلة .
اكد مصدر مسئول بوزارة المالية ان الوزارة لن تقرر بعد قيمة هذه الضريبية الجديدة وما اذا كانت شريحة واحدة ام سيتم تقسيم الثروات الى عدة شرائح تفرض على كل منها ضريبة مشيراً الى ان هذا النوع من الضرائب اقترحه الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء .
كان الخبير الاقتصادى حسن هيكل قد اقترح فى اكثر من مقال له بعد ثورة 25 يناير ، فرض ضريبة بنسبة تتراوح بين 10و 25% على الثروات التى تزيد على 10 ملايين دولار تطبق تدريجياً وقدر حصيلة هذه الضريبة بنحو 5 الى 15 مليار دولار .
وقال المصدر ان الاجتماع الذى عقد امس الاول وضم كل من الدكتور احمد جلال وزير المالية وممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب والدكتورمصطفى عبد القادر رئيس قطاع العمليات الضريبية بالمصلحة ورئيس قطاع الاتفاقيات لم يسفر عن اقرار مسودة التعديلات بشكل نهائى على قوانين الاضرائب نظراً لأن الوزير طلب المزيد من الايضاحات على عدد من المقترحات التى قدمهات ميئولو المصلحة له خلال الاجتماع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627767
واشار المصدر الى ان هناك استقرار على عودة المادة 52 بند 2 فقرة "أ" من قانون ضرائب الدفع والدخل والتى مخصصات البنوك من الضريبة كما ان هناك توافقاً على الغاء ضريبة سادسة بقيمة 30% على الدخول الكبيرة .
استمر اجتماع امس الاول الثلاثاء بين وزير المالية ومسئولى مصلحة الضرائب لأكثر من 7 ساعات وبحث حزمة جديدة من التعديلات التشريعية على قوانين الضرائب لدفع عجلة الاستثمار .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس