عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2013, 10:41 AM   #15066
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2013 الساعة : 10:41 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، عن زيارة أول بعثة فنية لصندوق النقد الدولي للقاهرة منذ ثورة 30 يونيو، بناء على دعوة من "المالية" للتشاور حول المساعدات الفنية التى يمكن أن يقدمها الصندوق للإسراع بتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

والتقى وفد البعثة مساء يوم الأربعاء، وزير المالية د.أحمد جلال مع البعثة الفنية، وجرى بحث أولويات التعاون بين الحكومة المصرية والصندوق فى المرحلة الراهنة.

وكشف وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، عن استعداد كبير واستجابة قوية من جانب المسئولين بالصندوق عن تطوير التعاون المشترك وفق الأولويات التى تحددها الحكومة، بما يتماشى مع خطتها الراهنة وسياساتها التى تستهدف دفع الأداء الاقتصادى.

وأضاف أنه طالب الصندوق بإعطاء أولوية فى التعاون فى مجال دعم الوزارة للانتقال إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة التى تسعى الحكومة لتنفيذها في الفترة المقبلة، بدلًا من ضريبة المبيعات ، لتحقيق العدالة الضريبية، حيث يتم احتساب الضريبة مرة واحدة على المنتج النهائى مع خصم الضريبة على الخامات التى دخلت فى التصنيع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627769

وأوضح أن بعثة صندوق النقد الدولي، سوف تستمر 3 أيام فى القاهرة، تعقد خلالها مباحثات ومشاورات مع المسئولين بمصلحة الضرائب، للاتفاق على سبل التعاون فى هذا المجال، وكيفية تحقيق الكفاءة وتلاشى السلبيات عند الانتقال إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

ومن المقرر أن تلتقى البعثة قبل سفرها للعودة إلى واشنطن الجمعة، وزير المالية مرة أخرى.

وأوضح وزير المالية، أن طلب وزارة المالية مساندة فنية من الصندوق عقب قرار الاكتفاء بمشاركة السفير المصري في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، وعدم القيام بطلب قرض مالي من الصندوق، يؤكد أن الحكومة تتعامل مع المؤسسات الدولية باعتبارها عضوًا مؤسسًا ولنا حقوق فيها ونستفيد منها وفقًا لاحتياجاتنا وترتيب أولوياتنا.

وأشاد بالاستجابة السريعة من إدارة صندوق النقد الدولي بإرسال بعثة فنية رفيعة المستوى فور تقدم الحكومة بطلبها، وهو ما يشير إلى وجود رغبة حقيقية من الصندوق في مساندة مصر خلال المرحلة الحالية.

وتضم بعثة صندوق النقد التى تزور مصر لمدة ثلاثة أيام كلاً من مايكل كين نائب، مدير إدارة الشؤون المالية(fad) رئيسًا للبعثة، والخبير المصري الدكتور عبدالمنعم عبدالرحمن، أحد أهم الخبراء في هذا المجال، ومايكل ثاكراي، المستشار الفنى في إدارة الإيرادات الضريبية، ولورنزو فورنى، الخبير الاقتصادى، بإدارة الشئون المالية العضو بالفريق الفني المعني بمتابعة أداء الاقتصاد المصرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس