عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2013, 11:03 AM   #15068
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2013 الساعة : 11:03 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لبيفورت دبى، للمدفوعات الإلكترونية، أنه يتم حاليًا بحث التعاون مع الحكومة المصرية نحو التوسع في المدفوعات الإلكترونية، سواء على مستوى الخدمات الحكومية أو على صعيد التجارة الإلكترونية.

وساهم قيام الحكومة المصرية بتوفير آلية الخصم المباشر وتبسيط نظم السداد عبر أكثر من 5 آلاف مكتب ضرائب، أن بلغ إجمالي الضرائب التي تسددها الشركات إلكترونيًا إلى أكثر من 8 مليارات جنيه في الشهر.

وأشار سدودى، فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، إلى أن تعزيز هذه التوجه بمصر يساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وإتاحة فرصة للشركات، بما في ذلك المتوسطة والصغيرة بل والناشئة، من توفير فرص الدفع الإلكتروني لعملائها.

ومن المتوقع أن تسجل المدفوعات الإلكترونية في مصر معدلات نمو فائقة السرعة خلال السنوات القليلة القادمة، بحيث تتجاوز بكثير المعدل الحالي وهو 9% من مستخدمي الإنترنت.

ويصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى نحو 40 مليونًا، ويمثل الشباب تحت سن الـ30 عامًا نحو 65% منهم.

وأشار سدودي، إلى أن الأنظمة المتطورة والآمنة للدفع الإلكتروني من شأنها أيضًا المساهمة في زيادة تحويلات المصريين في الخارج إلى مصر، حيث ستمكنهم بشكل أكثر يسرًا وأمانًا سواء من سداد أية فواتير قد تكون مستحقة عليهم في مصر أو شراء هدايا وسلع لذويهم مما يساهم في نمو الناتج القومي الإجمالي.

وسجلت تحويلات المصريين في الخارج، قفزات ضخمة خلال الـ3 سنوات الماضية حيث ارتفعت من 9 مليارات دولار إلى 22 مليارًا خلال العام الحالي.

وتمثل تحويلات المصريين في دول أمريكا الشمالية ومنطقة الخليج نحو 65% من إجمالي التحويلات.

وحسب سدودي، فإن عدد المتسوقين إلكترونيًا في مصر والذي يبلغ حاليًا 3 ملايين مستهلك، من المتوقع أن يشهد قفزة ضخمة خاصة في ظل تسارع شركات ومحلات البيع بالتجزئة إلى فتح قنوات للتجارة الإلكترونية.

وأشار إلى أنه مع اتجاه الشركات الناشئة الجديدة إلى تفضيل العمل عبر الإنترنت، فإن الكثير من المصريين سيتجهون نحو التسوق الإلكتروني للاستفادة من المزايا التي يوفرها خاصة الراحة والتنوع بل والأسعار التفضيلية أيضًا، الأمر الذي ستدرك معه الشركات والمؤسسات أهمية الاعتماد على حلول وأنظمة آمنة للسداد الإلكتروني، توفر الحماية والأمان للمشتري والبائع على السواء.

بينما أكد أحمد الصلاحي، مدير تطوير الأعمال أن مصر تشهد قيام المئات من الشركات الناشئة التي تسعى لسد الفجوة في مجال السلع والخدمات المتاحة إلكترونيًا سواء عبر تقديم حلول لمشاكل حياتية قائمة أو عبر إثراء حياة المواطن في مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060627772

ولعل التطور الطبيعي القادم سيكون إتاحة فرص الدفع الإلكتروني عبر بطاقات الائتمان والخصم وهو ما يعزز من قدرة الحكومة في مجال تحصيل الضرائب والرسوم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس