عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2013, 11:16 AM   #15160
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-10-2013 الساعة : 11:16 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الجمهورية
يعلن خلال أيام أسامة صالح وزير الاستثمار مجموعة من الاجراءات اللازمة لدفع عجلة الاستثمار حيث يععقد الآن اجتماعات موسعة مع منظمات الأعمال للتنسيق ومعرفة أهم المعوقات قبل اتخاذ هذه الاجراءات.
قال أصحاب الأعمال ان الاجراءات المطلوب اتخاذها وفقاً للعرض علي الوزير هي تقديم تسهيلات ائتمانية وأخري جمركية وضريبية والتصدي للمعوقات الإدارية ووقف الممارسات الضارة بالأسواق كالاحتكار والاغراق والتهريب والغش التجاري وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والامكانيات المتاحة في مصر دون غيرها مثل العنصر البشري والطاقة وملتقي للأسواق الدولية.. قالوا من الاجراءات المطلوبة الإسراع في إنهاء المنازعات الاستثمارية وسرعة اجراءات التقاضي وفتح فرص أكيدة للتصالح بين المستثمرين والجهات الحكومية وغيرها من معوقات الاستثمار الأخري مثل ازدواجية الرسوم وتشابك الاختصاصات.
المشروعات القومية
الدكتور محرم هلال رئيس جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان نائب رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين يقول انه تم وضع جميع الآراء والمقترحات الخاصة بتهيئة المناخ العام للاستثمار أمام المهندس أسامة صالح وزير الاستثمار حيث تم عقد أكثر من اجتماع تناول فيه جميع المحاور في إطار الرؤية المستقبلية لتنشيط الاستثمار.
اضاف هلال ان المرحلة القادمة تستقبل كماً هائلاً من المشروعات القومية والتي تعمل في مجال البنية الأساسية التي يحتاجها الاستثمار والبشر وذلك بمليارات الجنيهات وفقاً للخطة التي وضعتها الحكومة مؤخراً ولكي نحقق الهدف المنشود من هذه المشروعات في توفير السيولة وكسر حدة الركود مطلوب اجراءات لتبسيط العمل والأداء داخل السوق وان يكون هناك مرونة في التعامل مع القائمين علي الاستثمار وهذا ما أكد عليه وزير الاستثمار في جميع اللقاءات التي عقدت معه.
مدروسة وصائبة
حمدي سليمان رئيس مجلس أمناء مدينة الصالحية الجديدة يقول: ان الاجراءات المتوقع اتخاذها قريباً لابد ان تكون مدروسة وصائبة للوصول إلي الأهداف المطلوبة مؤكداً علي طمأنة الجهاز المصرفي وتشجيعه علي التعامل مع السوق وضخ المزيد من الأموال التي تسهم في رفع عجلة الاستثمار وهذه المسئولية تقع علي عاتق وزارة الاستثمار.
أضاف سليمان انه مطلوب تكاتف الحكومة ومنظمات الأعمال للمساهمة في إعادة الاقتصاد الوطني إلي مكانته الطبيعية اقليمياً ودولياً معرباً عن أمله في ان تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الاستقرار والهدوء في ظل حكومة الدكتور الببلاوي.
اضاف ان الاجراءات المتوقعة اتخاذ خطوات نحو تطبيق سياسة الشباك الواحد لانهاء اجراءات الاستثمار والتوسع في استخدام اللامركزية ومنح المحافظات والأقاليم صلاحيات لانهاء الاجراءات وحسم المشاكل التي يعاني منها أصحاب الأعمال يومياً.
ضمان وحوافز الاستثمار
ناصر بيان رئيس الجمعية المصرية الليبية لرجال الأعمال: من الاجراءات المتوقعة وفقاً لمناقشتها مع وزير الاستثمار التأكيد علي احترام المواثيق والعهود المبرمة بين الحكومة والجهات الأخري سواء في الداخل والخارج باعتبار ان ذلك يمثل اسهل الطرق لجذب الاستثمارات وشعور المستثمر بالأمان والاحترام.
قال انه مطلوب أيضاً تفعيل التشريعات المنظمة للاستثمار مثل قانون ضمان وحوافز الاستثمار حيث تضم هذه التشريعات بنوداً تحتاج إلي تفعيل مؤكداً ضرورة عودة الحوافز والمزايا التي تشجع علي الاستثمار مثل الاعفاءات الضريبية وغيرها من عناصر الجذب لرءوس الأموال مؤكداً أيضاً علي التنوع في الحوافز والمزايا حسب طبيعة النشاط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس