عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2013, 11:26 AM   #15177
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-10-2013 الساعة : 11:26 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

شهدت البورصة خلال الفترة الماضية خروجا لأسهم كبري من مؤشرها الرئيسي يتجاوز وزنها النسبي نحو‏30%‏ من وزن السوق‏.‏

أكد ياسر الملواني خبير أسواق المال والاستثمار أن البورصة في حاجة ماسة لإدراج شركات جديدة, لزيادة العمق الاستثماري خاصة بعد خروج العديد من الشركات الكبري من السوق.
وقال أن الفترة الزمنية لإدراج أي شركة بالبورصة تتراوح بين6 إلي9 أشهر, مشيرا إلي أن هناك بعض الشركات لو تم إدراجها في الوقت الراهن سوف تعمل علي تنشيط السوق وتلقي قبولا من جانب شرائح المستثمرين, خاصة الشركات العاملة في القطاعات الاستهلاكية, علي الرغم من الظروف الحالية التي تمر بها السوق.
وأشار إلي أن هناك مؤشرات جيدة في الوقت الراهن منها زيادة حجم التداول في البورصة, والذي يستحوذ علي الجانب الأكبر منه المستثمرون المصريون, حيث يعد مؤشرا إيجابيا لأن المستثمر الأجنبي لن يضخ أمواله في السوق المحلية إلا إذا لمس ثقة المستثمر المحلي في السوق, مشيرا إلي أننا نريد عودة أحجام التداول لسابق عهدها والتي كانت تدور حول مليار و1.5 مليار جنيه يوميا.
وأكد أن هناك تحديات اقتصادية تواجهنا, لكنها ستختفي كلما توجهنا نحو الاستقرار سواء الأمني أو الدستوري, وسنري بوادر إيجابية تلوح في الأفق, مشيرا إلي أن إمكانيات مصر لا تضاهي سواء من حيث الثروة البشرية أو الطبيعية, كما أنه لا يوجد بلد في المنطقة به الامكانيات التي نمتلكها.ويري أن المجموعة الاقتصادية تواجهها تحديات كبيرة, ويقومون حاليا بدور رجل الاطفاء, سواء علي المستوي الأمني أو في قطاع السياحة أو العدالة الاجتماعية, خاصة أن كل الملفات المطروحة متشابكة جدا. وكشف أن مصر لديها امكانيات لزيادة النمو إلي نسبة10% شريطة استقرار الأوضاع الحالية وسرعة التحول الديمقراطي, فرأس المال جبان, لكنه في نفس الوقت ذكي, ويقتنص الفرص الاستثمارية حال ظهورها علي الساحة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس