عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2013, 12:19 PM   #15195
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-10-2013 الساعة : 12:19 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عقد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الأسبوع الماضي اجتماعاً دعي إليه رؤساء الشركات المقدمة لخدمة التوقيع الالكتروني وعدد من ممثلي شركات الوساطة في الأوراق المالية المزاولة لنشاط التداول الالكتروني (e- trade) وذلك لمناقشة آليات وسبل تطبيق التوقيع الالكتروني على التعاملات الالكترونية بالبورصة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628042

وجرى استعراض الموقف الحالي والاستماع لآراء كل طرف بشأن أهمية تطبيق التوقيع الالكتروني والتجارب الدولية في هذا الشأن ومدى تأثيره على المتعاملين.
وعلى إثر المناقشات المستفيضة والتداول بين الأطراف المختلفة وخبراء الهيئة أبدت الهيئة العامة للرقابة المالية تفضيلها للتوجه التالي:-

1-التأكيد على أهمية التوقيع الالكتروني ومدى ما يوفره من أعلى درجات التأمين للمعاملات الالكترونية.
وأيدت توجه وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في نشر التوقيع الالكتروني في مختلف المجالات والتعاملات بجمهورية مصر العربية.
2-عزم الهيئة على إتاحة الحصول على خاصية التوقيع الإلكتروني لأي متعامل في السوق المصرية (مستخدم خدمة التداول الإلكتروني) عند طلبه لذلك؛ بما يستوجب إلزام كافة الشركات الحاصلة على ترخيص تقديم خدمة التداول الإلكتروني من تضمين بنيتها التكنولوجية ما يسمح بإتاحة خاصية التوقيع الإلكتروني لمن يطلبه من عملائها؛ وذلك من خلال الشركات المرخص لها تقديم الخدمة.
3-إلزام كافة الشركات المقدمة لخدمة التداول الإلكتروني بأن تنشئ على الشاشة الرئيسية لموقعها الإلكتروني وكذا تضمين عقود فتح حسابات التداول الإلكتروني تنبيه ينص على أن خاصية التوقيع الإلكتروني متاحة للإشتراك بها وأنه تعد مستوى أرقى من التأمين لا نتيجة الإمكانات الفنية الأخرى المطبقة من قبل الشركة.
4-حث جميع الأطراف على نشر الوعي لدى جمهور المتعاملين بأهمية الاستفادة من تأمين المعلومات التي تتيحه خاصية التوقيع الإلكتروني.
5-يكون الاستفادة من خاصية التوقيع الإلكتروني في هذه المرحلة إختياريًا للعملاء المتعاملين من خلال التداول الالكتروني على أن يتم مراجعة الموقف في مرحلة لاحقة على ضوء التجربة العملية ونتائج حملات التوعية وإنتشار التطبيقات المتطلبة لخاصية التوقيع الالكتروني بالمجتمع المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس