عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2013, 09:37 AM   #15201
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-11-2013 الساعة : 09:37 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف ابراهيم السجيني رئيس مكافحة الدعم والإغراق التابع لوزارة التجارة والصناعة ان القرار النهائي بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد سيصدر خلال شهر.
وقال السجيني في تصريحات خاصة ل المال ان الكتفين متساويتان الى الآن فيما يتعلق بفرض رسوم مؤقتة على الحديد المستورد او عدم فرضها مشيرا الى ان التحقيقات داخل جهاز مكافحة الإغراق لاتزال مستمرة ولم تنته الى رأي نهائي بعد.
واكد ان الجهاز يجري مباحثات مكثفة للعمل على انتهاء التحقيقات الخاصة بفرض رسوم على الحديد التركي من عدمه وفقا للمعطيات الموجودة ووفقا للدفوع المقدمة من جانب المصنعين والمستوردين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628056
وكانت وزارة الصناعة قد اعلنت مؤخرا انها تدرس فرض رسوم مؤقتة على واردات مصر من الحديد التركي خاصة مع وجود حالات إغراق تؤثر سلبا على استمرارية المصانع المحلية المنتجة لحديد التسليح.
وفي سياق متصل كشف رفيق الضو العضو المنتدب لمجموعة صلب مصر ان فرض رسوم على واردات الحديد يحمي السوق من الممارسات الضارة التي يمارسها المصدرون الأتراك والذين يلجاون إلى تصريف المخزون المتراكم لديهم وهو مايهدد المصانع المصرية.
واضاف الضو في تصريحات خاصة ل المال ان الأتراك لديهم فائض يصل الى 28 مليون طن حديد ومع وجود ركود عالمي يلجأون إلى بيع منتجاتهم بأسعار مخفضة جدا لايمكن للشركات المحلية في مصر ان تنافسها.
ولفت الى ان الشركات المحلية لن تلجأ الى اي ممارسات يمكنها ان تضر المستهلك النهائي اذا ماتم فرض رسوم وقائية على الحديد التركي مشيرا الى ان الشركات لاتطالب بحماية دائمة بل فقط برسوم لمدة 2 الى 3 سنوات حتى يمكن للمصانع ان تقوي شوكتها وتقدر على منافسة المستورد.
ونبه الى ان المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق عندما فرض رسم تصدير على الحديد المصري في عام 2007/2008 لم يتذمر أحد خاصة مع احتياج السوق لتلك المنتجات في ظل حالة الفورة التي حدثت آنذاك في معدلات البناء والتشييد رغم وجود طلب شديد ايضا على التصدير الى دول مجاورة.
وتصل الطاقة الانتاجية لشركات الحديد في السوق المحلية الى 9 ملايين طن سنويا موزعة على عد من الشركات ابرزها شركة عز الدخيلة بطاقة انتاجية مليون و 800 الف طن وشركة العز للصلب بمليون و 320 الف طن وشركة السويس للصلب ب 450 الف طن والمصرية لمنتجات الحديد والصلب ب 240 الف طن وشركة المصرية للصلب ( آل عطية للصلب سابقا) ب 250 الف طن وشركة مصر الوطنية للصلب عتاقة ب 400 الف طن والشركة الدولية لدرفلة الصلب ب 750 الف طن والمصرية الامريكية لدرفلة الصلب بمليون و 250 الف طن.
في المقابل لفت احد كبار المستوردين ل المال رفض ذكر اسمه الى ان السوق المصرية لن تستقيم حالها اذا ماتم فرض رسوم مؤقتة على الواردات من الخارج موضحا ان المصانع المحلية لاتفي باحتياجات السوق.
واشار الى ان المصانع تمارس حاليا تعطيشا للأسواق وهو مايدفع المركبات الى الوقوف الى مدة تصل الى 3 ايام لتحميل المنتج وهو مايؤثر على التزامات التجار.
واكد ان المصانع لاتنتج كميات كافية من مقاسات 10 و 12 ملي رغم انها الاكثر طلبا في السوق المحلية وهو مايدفعنا الى الاستيراد من الخارج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس