عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2013, 11:30 AM   #15222
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-11-2013 الساعة : 11:30 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد مصدر مسئول بوزارة التعاون الدولى لـ«المال» أن الزيارة الأخيرة التى قام بها الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية للولايات المتحدة، ساهمت فى عودة المفاوضات مرة أخرى مع البنك الدولى والاتحاد الأوروبى للحصول على قروض لتمويل مشروعات جديدة.

وأوضح المصدر أن البنك الدولى كان قد جمد جميع القروض الجديدة الممنوحة لمصر منذ 30 يونيو حتى مطلع الشهر الحالى، متوقعاً استئناف إجراءات الحصول على مساعدات إضافية لتمويل المشروعات التنموية قريباً، مشيراً إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة مع ممثلى بنك التنمية الأفريقى لتحديد حزمة المساعدات التى سيتم الحصول عليها خلال السنوات الخمس المقبلة والتى ستبدأ اعتباراً من العام المالى 2015/2014.

وكشف المصدر أن المحفظة المتوقعة خلال الـ5 سنوات ستصل إلى 8 مليارات دولار بمتوسط 1.6 مليار دولار سنوياً، لافتاً إلى أن «التعاون الدولى» تستهدف التعاقد على قرضين مع «التنمية الأفريقى» قبل نهاية العام الحالى ضمن محفظة القروض التى تم الاتفاق عليها خلال الـ5 سنوات الأخيرة إلى جانب الحصول على منحة بقيمة 5 ملايين دولار لوزارات الكهرباء والبيئة والصناعة وأخرى لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وفيما يتعلق بما أعلنته مصر عن زيادة حصتها فى رأسمال بنك التنمية الإسلامى، قال المصدر إن تلك الزيادة اسمية ولا يسدد منها سوى 5 أو %6.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت أن الحكومة ستساهم بحوالى 3.5 مليار دولار فى الزيادة الأخيرة لرأسمال البنك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628077

وكشف المصدر أن الوزارة تسعى لتدبير ما يقرب من 600 مليون دولار قروضاً للمشروعات التنموية خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن تلك المخصصات قابلة للزيادة بحيث تصل إلى اعتمادات العام الحالى نفسها والبالغة مليار دولار.

وعن استراتيجية عمل «التعاون الدولى» مع الصناديق العربية خلال العام المقبل، قال المصدر إن الوزارة سبق أن اتفقت مع تلك الصناديق على تدبير نحو 4.5 مليار دولار فى مشروعات تنموية محددة فى قطاعات الكهرباء والرى والصحة، والزراعة، والصرف الصحى، والنقل، ومن المتوقع أن يتم الارتباط عليها خلال 18 شهراً من الآن.

وبالنسبة للمساعدات الإضافية التى من الممكن أن تحصل عليها من البحرين والتى أعلنت عنها الوزارة من قبل والبالغة 3 مليارات دولار، قال المصدر إن هناك مفاوضات لتدبير ما يزيد على 700 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أن تتم إتاحتها عبر الصندوق الاجتماعى للتنمية.

ومن جانبه أكد السفير جمال بيومى، رئيس وحدة الشراكة الأوروبية بالاتحاد الأوروبى، أن الموقف الأوروبى تجاه مصر بدأ فى التغيير، خاصة مع تراجع تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين.

وقال بيومى إن الدعم العربى ليس بديلاً عن المساعدات التى تحصل عليها مصر من أوروبا، ولكنه آلية لتخفيف الاشتراطات التى يضعها كل من الاتحاد والبنك الدولى.

وأشار الدكتور فريد عبدالعال، رئيس قطاع التخطيط بوزارة التخطيط، إلى أن الحكومة قد تحصل على مساعدات إضافية من الدول العربية لتمويل المشروعات التنموية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس