عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2013, 12:41 PM   #15255
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2013 الساعة : 12:41 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد جون بيير مارسيلى، ممثل البنك الدولى للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الفترة المقبلة ستشهد حزمة من التعديلات فى البرامج التمويلية للبنك، لتوفير التمويل والدعم اللازم لمشروعات واحتياجات دول الشرق الأوسط خاصة مصر .

وطالب مارسيلى خلال مؤتمر مناقشة توصيات دراسة البنك الدولى للتكامل الاقتصادى الإقليمى أمس من منظور القطاع الخاص، بضرورة أن تتوجه الحكومة لتعديل السياسات الاقتصادية لتحقيق المزيد من الشراكة العربية وإزالة جميع العقبات الجمركية، لتحقيق ثورة اقتصادية حقيقية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ضرورة أن تولى الحكومة اهتماماً لتعميق التجارة عبر الحدود .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628142

وأكد أن البنك لديه استعداد تام لدعم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى مصر، وكذلك تعميق الشراكة فيما بين القطاع الخاص، بعيداً عن الدعم الحكومى ليتم توجيهه نحو أى مشروعات تنموية أخرى .

وقال ممثل البنك الدولى إن حجم التجارة البينية بين الدول العربية ارتفع بمعدل %1 فقط ليصل إلى %30 خلال الـ 30 عاماً الأخيرة، فى حين زادت التجارة بين الدول الأوروبية لتصل إلى %60 خلال الفترة نفسها .

من جهته أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، ضرورة تحديد أوجه التكامل الاقتصادى بين دول المنطقة وتقييم المجالات غير المستغلة فى الاستثمار والتبادل التجارى، وتحديد القطاعات ذات الأولوية، واقتراح السياسات والآليات لتفعيل التعاون وإزالة المعوقات .

وأشار إلى أن الشعب المصرى عقب ثورتى 25 يناير و 30 يونيو، أصبح فى حاجة ماسة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحسين المناخ التجارى، مشدداً على ضرورة تحقيق المزيد من الانفتاح الاقتصادى .

وأوضح خلدون الموقع، رئيس مجلس الأعمال المصرى السورى، أن هناك تراجعاً بحجم التجارة البينية بين الدول العربية، بسبب معوقات تتعلق بمناخ الاستثمار، والمشكلات اللوجيستية بين تلك الدول، مقترحاً إقامة نظام تحكيم دولى ومحاكم اقتصادية بالوطن العربى .

وقال الموقع خلال الجلسة الثانية من المؤتمر الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية لمناقشة دراسة البنك الدولى للتكامل الاقتصادى الإقليمى من منظور القطاع الخاص، إن هناك حاجة لوضع خريطة متكاملة للاستثمار موحدة بالدول العربية، فضلاً عن تقريب قوانين الاستثمار العربية، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية وتعزيز قطاع الخدمات بما يحقق أوسع انتشار لها، مؤكداً أن الشباب العربى لديه امكانيات ومميزات كبيرة، لكن ينقصه التوظيف الصحيح .

فيما أوصى خالد حنفى، رئيس أكاديمية النقل البحرى للعلوم والتكنولوجيا، بحل مشكلات النقل بين الدول العربية، خاصة النقل البحرى، لافتاً إلى أن هناك 22 دولة عربية مطلة على بحر أو محيط، ولكنها تعتمد بنسبة لا تتجاوز %5 على نقل البضائع من خلالها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس