عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2013, 12:53 PM   #15259
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-12-2013 الساعة : 12:53 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر مسئول لـ «المال » ، إن هيئة ميناء الإسكندرية قررت إعادة تسعير 100 ألف متر مربع برصيف 94 التابع لها بميناء الدخيلة، ليصبح سعر الإيجار الشهرى للمتر 20 جنيهاً بدلاً من 15 جنيهاً سنوياً .

كانت هيئة ميناء الإسكندرية قد خصصت تلك المساحات بالأمر المباشر لشركات : «الوطنية للحبوب » و «يونى جرين » و «فينوس إنترناشونال » للشحن والتفريغ وفقاً للقرار رقم 170 لسنة 2003 والمعدل بالقرار رقم 142 لسنة 2003 ، والذى نص على أن الحد الأدنى لسعر متر الأرض داخل الموانئ 15 جنيهاً سنوياً .

وأكد مصدر أن الهيئة كانت قد خصصت الأراضى للشركات الثلاث قبل أن يتم العمل بنظام المزايدات داخل الموانئ المحلية، وتم الاتفاق على أن تعميم أسعار أول تعاقد يتم من خلال نظام المزايدات لكنه لم يفعل .

وأضاف المصدر أن «ميناء الإسكندرية » سيطبق سعر متر الأرض الذى كانت قد فازت به شركة أفريقيا للصوامع مؤخراً بـ «الساحة 41» بميناء الدخيلة، والذى يقدر بنحو 20 جنيهاً شهرياً .

وأكد المصدر أن الأراضى المخصصة للشركات الثلاث برصيف «94» تتمتع بمزايا أكثر من الأراضى الموجودة فى المناطق الأخرى، حيث يمكّن موقع الأرض الشركات من تطبيق نظام التفريغ الآلى، بما يساعد على تداول نحو 12 ألف طن يومياً، مقارنة بـ 7 آلاف طن يتم تداولها فى المناطق الأخرى التى تبعد مخازنها عن الرصيف بأكثر من 500 متر .

وأضاف المصدر أن الهيئة ستعقد اجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة، مع الشركات الثلاث لحل الأزمة وإلا سيتم فسخ التعاقد فوراً، خاصة أن الشركات الثلاث كانت قد تعاقدت على الأراضى منذ 7 سنوات .

ولفت المصدر إلى أن وزارة النقل شكلت لجنة لإعادة النظر فى أسعار الخدمات بالموانئ .

و أوصت اللجنة بإعادة النظر فى أسعار الأراضى بالموانئ، مع الأخذ فى الاعتبار مدى القرب أو البعد عن الرصيف، خاصة فى ميناء الدخيلة .

ومن المتوقع أن تعلن هيئة ميناء دمياط عن قرارات إعادة تسعير الأراضى التى تم تخصيصها بنظام الأمر المباشر للمستثمرين بأسعار لا تتجاوز 15 جنيهاً شهرياً، ومن ضمن العقود المتوقع إعادة النظر فيها عقد تخصيص أراضٍ لشركة رفعت الجميل للشحن والتفريغ بميناء دمياط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس