عرض مشاركة واحدة
قديم 11-13-2013, 09:49 AM   #15267
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-13-2013 الساعة : 09:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


كشف طارق الجندى رئيس مجلس الادارة ، العضو المنتدب لشركة الشرقية الوطنية للامن الغذائى ان الشركة تلقت 5 طلبات من شركات استثمارية محلية لتولى مهام المستشار المستقل ، لدارسة فكرة المساهم السعودى نواف بن دايل لدمج شركتى الشرقية الوطنية والمصرية للدواجن وانشاء شركة قابضة للامن الغذائى .
علمت المال ان من ابرز الشركات المتقدمة شركتى فاروس واحدى شركات الاستشارات التابعة للبنك الاهلى وسيقوم مسئولو شركتى الشرقية الوطنية والمصرية للدواجن بعقد اجتماعات مع ممثلى شركات الاستثمارات بهدف اختيار افضل العروض .
كان المستثمر السعودى قد تقدم بخطاب الى البورصة فى 12 مايو الماضى يعرض به دراسة مبدئية لمج شركتى المصرية للدواجن والشرقية الوطنية للامن الغذائى فى شركة قابضة مع منحها مهلة للدمج 3 اشهر تنتهى فى 12 اغسطس وقد طلبت وقد طلبت الشركتان فيما بعد من المساهم زيادة المهلة الزمنية .
وينوى المستثر نواف بن دايل الذى يمتلك نحو 20% من اسهم المصرية للدواجن ونحو 15% من اسهم الشرقية الوطنية للامن الغذائى تكوين الشركة القابضة اما عبر دمج الشركتين فى كيان واحد واما عبر عملية مبادلة للاسهم بين الشركتين لكنه شدد على ان القرار النهائى فى يد مجلس ادارة الشركتين وفضل استمرار قيد الشركة القابضة الجديدة بالبورصة .
فى سياق متصل اوضح طارق الجندى ان الشركة افتتحت امس الاول ثلاجة تخزين لحوم بطاقة تخزينية 4000 طن وبتكلفة استثمارية 18 مليون جنيه على قطعة الارض المملوكة لها بطريق بلبيس – العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية وحضر الافتتاح محافظ الشرقية سعيد عبد العزيز .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628164
واضاف ان مجلس الادارة سيبت خلال اسبوع فى العروض الـ 11 المقدمة من قبل مستثمرين افراد وشركات لتأجير الثلاجة سنوياً .
كما اشار الى ان الشركة طرحت محجر التربية الذى تبلغ طاقته الف رأس من المواشى للايجار وتنتظر طلبات المربين مع بداية الشتاء واوضح ان التأجير سيتم بقيمة تقارب جنيهاً واحداً لكل رأس فى اليوم .
وقال ان اهمية الحجر تمكن فى زيادة ايرادات الشركة وتنشيط مبيعات مصنعها لانتاج العلف الحيوانى .
واشار الى ان شركة كار جاز عاينت محطة البنزين المملوكة لشركة الشرقية الوطنية بالعاشر من رمضان تمهيداً للتعاقد معها لتوريد الغاز الطبيعى الى المحطة .
واوضح ان كار جاز ستبت فى الامر خلال الايام الاربعة المقبلة ولفت الى ان الشركة خاطبت شركة موبيل اويل لتوريد البترول للمحطة وهو ما يزيد من جاذبية المشروع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس