عرض مشاركة واحدة
قديم 11-17-2013, 09:36 AM   #15413
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-17-2013 الساعة : 09:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية علي إنشاء 24 صومعة معدنية جديدة لأصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق التمويني استخراج 82% لتخزين الأقماح المحلية فيها بدلا من الشون الترابية بهدف الحفاظ علي الأقماح من التلف وعلي المال العام صرح بذلك المحاسب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628371
وقال رئيس الغرفة إن السماح للقطاع الخاص بإنشاء صوامع لتخزين الأقماح المحلية خطوة مهمة وناجحة للحفاظ علي المحصول المحلي من التلف والقضاء علي نسبة الفاقد الذي وصل إلي نسبة تزيد علي 20% مشيرا إلي أن السعة التخزينية لهذه الصوامع الجديدة التي سيتم إنشاؤها تصل إلي حوالي 770 ألف طن قمح تتمتع بالجودة طوال المواسم دون أن تتعرض إلي أي تلف من الأمطار والرطوبة بالإضافة إلي ضمان توافر الكميات من القمح طوال العام.
وقال رئيس الغرفة إن عدد الصوامع الجديدة موزعة علي 16 محافظة علي مستوي الجمهورية حيث حظيت محافظة الجيزة بالحصول علي إنشاء 5 صوامع والشرقية والفيوم كل منها صومعتان وباقي المحافظات صومعة واحدة.
وأكد رئيس الغرفة انه سيتم التعاقد مع إحدي الشركات المتخصصة للبدء في عمليات الإنشاء والتنفيذ للانتهاء منهما في زمن قياسي ونقل الأقماع إليها بدلا من الشون الترابية الموجودة في هذه المحافظات.
وقال رئيس الغرفة إن هناك مرحلة ثانية من إنشاء الصوامع المعدنية في باقي المحافظات ستتم الموافقة عليها من قبل وزارة التموين بحيث تتم تغطية جميع محافظات الجمهورية مشيرا إلي أن استجابة وزارة التموين لمطالب الغرفة سيساهم بالارتقاء بمنظومة الخبز وتحسين جودة الرغيف والارتقاء بجودة الدقيق أيضا.
أضاف أن أصحاب مطاحن القطاع الخاص لديهم استعداد كامل لإنشاء أكبر عدد من الصوامع لتستوعب أكبر كمية تخزينية في بداية الموسم تحسبا لحدوث أي مخاطر وتعرض المحاصيل لأي كوارث مستقبلا.
وأوضح أن هناك خطة متكاملة سيتم تنفيذها لتطوير المطاحن ومصانع المكرونة للوصول إلي أعلي مستويات الإنتاج والجودة أيضا مشيرا إلي ضرورة وأهمية إدراج المكرونة ضمن السلع التموينية التي يتم صرفها علي البطاقة كبديل للأرز أو معه كنوع من التسويق والحفاظ علي استمرار إنتاج مصانع المكرونة بكامل طاقتها الإنتاجية.
وقال إنه سيتم طرح مقترحات علي وزارة التموين لضمان أن تكون المكرونة التي سيتم توريدها علي مستوي جودة عالية حتي يتم إدراجها ضمن السلع التموينية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس