عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2013, 11:29 AM   #15479
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2013 الساعة : 11:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن الحكومة الحالية تعاقدات على قروض بقيمة 14,1 مليار دولار منها 12,9 مليار دولار من الدول العربية و1,249 مليار دولار من مؤسسات تمويل إقليمية ودولية.

وأوضح بهاء الدين أن الحكومة وقعت على اتفاقية بقيمة 25,3 مليون جنيه لتمويل مشروع التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج بالتعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية والحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628450

وقال بهاء الدين تم التوقيع على قرضين من البنك الدولى وصندوق الأوبك للتنمية الدولية للمساهمة فى مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بمبلغ 585 مليون دولار و70 مليون دولار على التوالى.

وأشار إلى أن الحكومة اتفقت على قرض مع الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية والعربية للمساهمة فى تمويل مشروع تطوير نظام التحكم والإشارات على خط السكك الحديدية بنها – الزقازيق – الاسماعلية – بورسعيد بقيمة 108 مليون دولار.

وذكر بهاء الدين أن الحكومة اتفقت مع البنك الإسلامى للتنمية للمساهمة فى تمويل برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية بمبلغ 50 مليون دولار ومنحة بقيمة 320 ألف دولار.

ولفت إلى أن وزارة التعاون الدولى وقعت على اتفاقيتى قرض حسن وبيع لأجل مع البنك الإسلامى للتنمية للمساهمة فى تمويل مشروع استكمال الأعمال الإنشائية للمستشفى التعليمى التابع لجامعة الأزهر بمبلغ 31,03 مليون دولار.

وقال إن "التعاون الدولى" اتفقت مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والإجتماعى للإسهام فى تمويل تكاليف الأعمال المطلوبة لتجهيز والتحضير للتعداد العام للسكان لعام 2016 بقيمة مليون دولار إلى جانب اتفاق استصمناع مع البنك الاسلامى للتنمية للمساهمة فى تمويل البرنامج القومى للصرف الزراعى " المرحلة الثالثة " بمبلغ 32,3 مليون دولار.

وذكر أن الوزارة اتفقت أيضا مع الصندوق السعودى لتمويل مشروع الصوامع الأفقة لتخزين الحبوب بمبلغ 90 مليون دولار.

وأشار إلى أن الحكومة وقعت اتفاقيتين بإجمالى 6.2 مليون دولار لتمويل مشروعى إدارة وصيانة وافتتاح مركز رواج الحديقة الأثرية بمدينة ماضيؤ ومكافحة الفقر عن طريق خلق فرص عمل فى مجال تدوير المخلفات الصلبة فى القاهرة الكبرى وذلك فى إطار الاتفاق الثانى لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية.

ومن ضمن الاتفاقيات التى وقعتها " التعاون الدولى " الاتفاق الخاص بمشروع إعادة تأهيل معهد التمريض بمحافظة بورسعيد وينفذ من خلال وزارة الصحة والذى سيتم تمويل عملية توريد الأجهزة والمعدات المطلوبة له بمبلغ 7 ملايين جنيه فى إطار المقابل المحلى لبرنامج الاستيراد السلعى الإيطالي.

قال نائب رئيس الوزراء تم التوقيع على خطاب متبادل مع الجانب الكورى لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير وميكنة نظام توزيع الكهرباء فى شمال القاهرة من خلال منحة بقيمة 2,6 مليون دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس