عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2013, 01:34 PM   #15489
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2013 الساعة : 01:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال شريف عطيفة، مستشار وزير الاستثمار للمشروعات الكبرى، إن تهيئة البيئة التشريعية أحد أهم المحاور التى يتم العمل عليها حاليًا من أجل تحسين مناخ الاستثمار وتدشين مشروعات كبرى بمصر.

وأشار عطيفة، خلال مؤتمر "المؤسسات الماية ودورها فى التنمية العمرانية"، إلى أن نقل وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية إلى "الاستثمار" من شأنه أن يسهم فى نقلة نوعية من حيث الترويج للمشروعات والدخول فى شراكات جديدة خلال الأعوام المقبلة.

من المتوقع أن يتم فى العام القادم 2014 طرح مشروعات كبرى فى مجال البنية الأساسية بالشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأوضح أن هناك العديد من شركات القطاع العام تستثمر بمجال التنمية العمرانية، وشركات التأمين لها استثمارات فى قطاع العقارات منذ فترة طويلة، كشركة مصر لإدارة الأصول العقارية منوه أن شركات القطاع العام سوف تعرض 12 مشروعًا فى الملتقى الخليجى المقرر عقده ديسمبر المقبل، على المستثمرين الخليجيين.

وأضاف عطيفة،أنه لابد من البحث عن أساليب تمويل جديدة لا ترهق الموازنة العامة للدولة وتزيد من عجز موازنتها، مؤكدًا أن حل المنازعات الاستثمارية أصبح يتم بطريقة سلسة داخل وزارة الاستثمار وفيما يخص أحكام الشركات التى حصلت على أحكام ببطلان خصخصتها أكد عطيفة أن الأحكام ستحترم لكن المشكلة فى آلية التنفيذ.

وقال إن مشروعات قناة السويس لن ترى النور قبل 8 شهور، حيث سيستغرق طرح المشروعات شهرين، وستتم مناقشتها فى 6 شهور.

من جانبه، انتقد الدكتور هانى سرى الدين، تقاعس الحكومة ووزارة الاستثمار، عن عدم اتخاذ إجراءات جدية لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدًا أنه لا أهمية لتعديل التشريعات طالما أن هناك أيادٍ مرتعشة فى تنفيذ القوانين، وتعظيم دور القطاع الخاص.

وأشار إلى أن المستثمر الأجنبى لن يأمن أن يضخ استثمارات أخرى، إلا إذا وثق تمامًا من أن استثماراته لن تضيع هباءً، وسيظل المسئول مفتقدًا للسرعة فى اتخاذ القرار، طالما أنه مهدد بالمحاسبة إذا كان هناك خطأ إدارى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس