عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2013, 03:50 PM   #15495
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2013 الساعة : 03:50 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إن الشركة لا تنوى إحداث تغييرات فى النظام الأساسى لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لها، مشيراً - فى تصريحات لـ«المال» - إلى أن النظام الأساسى الحالى للأخيرة يتيح لها الاستثمار بشكل مباشر إلى جانب إدارة الأصول لصالح الغير، لافتاً إلى أن «القابضة» تقوم من حين لآخر بنقل ملكية عدد من الأصول لصالح الشركة حتى تتمكن فى الاستثمار من خلالها بشكل مباشر.

فى سياق آخر، كشف يوسف عن أن «القابضة» بدأت دراسات لإنشاء شركة متخصصة فى التأمين الطبى لكنه رفض الكشف عن رأس المال المتوقع.

وفيما يتعلق بمطالبات الاتحاد المصرى للتأمين بشأن ضرورة إنشاء شركة وطنية لإعادة التأمين، قال يوسف إن «القابضة» لديها دراسات متعددة حول سوق إعادة التأمين ككل، مؤكداً وجود مفاوضات بين «القابضة» والاتحاد المصرى للتأمين لمساهمة الشركة فى تأسيس كيان جديد يعمل فى نشاط إعادة التأمين، لكنه لفت إلى أن تلك المفاوضات لم تنته إلى دراسات تفصيلية بشأن الشركة الجديدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628471

من ناحية أخرى استبعد يوسف ضخ زيادات جديدة فى رؤوس أموال شركات التأمين التابعة، لافتاً إلى أن الملاءة المالية الحالية للشركات جيدة ولديها تدفق فى حجم الاستثمار يصل إلى 34 مليار جنيه، وقال إن مخصصات الشركات تغطى المخاطر القائمة بشكل كبير، كما تم ضخ مزيد من الأموال لصالح المخصصات الفنية والتجارية والاحتياطات الحسابية للشركات التابعة، مشيراً إلى أن مخصصات المخاطر فى شركة «الحياة» وحدها تلامس 14 مليار جنيه. وأكد أن إجمالى التعويضات الشهرية التى تدفعها الشركات التابعة مقابل حوادث السيارات يصل إلى 100مليون جنيه شهرياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس