عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2013, 08:50 AM   #15502
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2013 الساعة : 08:50 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

في مؤتمر المؤسسات المالية

الشباك الواحد وتخصيص أراضي الاستثمار بعد 3 شهور.. وقانون موحد للكهرباء أمام البرلمان القادم


قررت الحكومة دعوة بيوت الخبرة العالمية الشهر القادم للتقدم في مناقصة عالمية لعمل مخطط عام متكامل لمشروع تنمية محور قناة السويس.. صرح بهذا اسامة صالح وزير الاستثمار في الكلمة التي ألقاها د. شريف عطية نائباً عن الوزير في مؤتمر المؤسسات المالية الذي أقيم بالقاهرة أمس قال ان التخطيط التفصيلي والنماذج ودراسات الجدوي لمثل هذه المشروعات لن تكون جاهزة قبل 6 شهور من طرح المناقصة العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628485
أوضح ان أول مشروع سوف يخرج للنور في محور تنمية قناة السويس لن يكون قبل 8 شهور..قال ان هناك 3 مناطق رئيسية ستركز عليها مشروعات محور تنمية قناة السويس وهي منطقة شرق التفريعة والتي يمكن ان يقام عليها 3 أرصفة عملاقة لسفن الحاويات بالاضافة الي منطقة ظهر شرق التفريعة.. وهناك منطقة وادي التكنولوجيا شرق الاسماعيلية بالاضافة الي منطقة شمال غرب خليج السويس.
قال الدكتور شريف ان هناك إصراراً من الحكومة علي تنفيذ مشروع الشباك الواحد لكافة مراحل تنفيذ المشروع ورخصته المطلوبة خلال 3 شهور بعد تأخر قرابة ال 8 سنوات مشيراً الي ان هناك نية لتخصيص الأراضي للمستثمرين من نظام الشباك الواحد بوزارة الاستثمار.
أضاف ان الحكومة تدرس حالياً إعداد مشروع قانون موحد للكهرباء بهدف تنظيم وتشجيع القطاع الخاص علي اقامة مشروعات للطاقة وضخها في الشبكة الموحدة وسوف يعرض علي البرلمان القادم.
وقال رداً علي سؤال حول عدم قدرة الحكوة علي تنفيذ أي استثمارات جديدة بسبب ضخامة الدين المحلي واسقاط الديون يقول انه جاري البحث عن أساليب جديدة للتموين وتشجيع القطاع الخاص علي الاستثمار.
أضاف ان الحكومة سوف تطرح أمام مؤتمر الاستثمار الخليجي أول الشهر القادم 6 مشروعات للشراكة مع القطاع الخاص بالاضافة الي 12 مشروعاً بشركات قطاع الاعمال.
قال ان مجلس الوزراء وافق علي نقل وحدة الشراكة من وزارة المالية الي وزارة الاستثمار ويتابع الأمر حتي يتم اصدار تشريع يعرض علي البرلمان القادم.
أوضح ان من بين المشروعات التي تحتاج الي شراكة مع القطاع الخاص الاتوبيس النهري من القناطر حتي حلوان وأخري خاصة بالبيئة الأساسية والطاقة المتجددة.
قال د. هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال السابق أنه يجب الاسراع في اصدار مجموعة من التشريعات لهيئة مناخ الاستثمار خاصة فيما يتعلق بتسوية المنازعات للاستثمار.. بسبب وجود بيروقراطية تعترض تنفيذ توصيات هذه اللجنة.
طالب بادخال تعديل علي القانون الجنائي الذي يعاقب المسئول علي أي مخالفات تعاقدية حتي ولو لم يتربح منها وتعديلات أخري تعالج امكانية السماح للمستثمر العقاري ببيع الوحدة حتي ولو لم تكتمل أو أثناء تعاقد المستثمر في حالة تأخره في سداد قسطين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس