عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2013, 10:30 AM   #15522
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-19-2013 الساعة : 10:30 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

سجلت الصادرات المصرية من الغزول و الاقمشة نحو 2.1 مليار جنيه بالسوق التركية ، و ذلك فى الفترة من يناير الى سبتمبر من العام الحالى ، و ذلك وفق بيانات احدث تقرير صادر عن نقطة التجارة الدولية التابعة لوزارة الصناعة و التجارة الخارجية .
واشار التقرير الى ان صادرات قطاع الغزول و الملابس الى تركيا تمثل نحو 23% من اجمالى الصادرات ، كما تمثل نحو 12% مكن اجمالى صادرات القطاع الى دول العالم ، و التى بلغت نحو 16.5 مليار جنيه خلال تسعة اشهر فقط .
واوضح التقرير ان معدلات التصدير الى السوق التركية مرشحة للنمو لتسجيل نحو 2.6 مليار جنيه بنهاية العام الحالى ، مقابل نحو 1.7 مليار جنيه سجلت فى العام الماضى ، بمعدل نمو يبلغ 52% تقريبا ، و هو دليل على نشاط الحركة التجارية بين البلدين .
و لفت التقرير ان اهم المنتجات التصديرية لتركيا هى الاقمشة القطنية و الكتان و القطن الخام .
من جهته قال حمادة القليوبى ، رئيس جمعية مصدرى و مستثمرى المحلة الكبرى ، ان السوق التركية من اهم الاسواق التى يمكن ان تعطى قيمة مضافة للمنتج المحلى ، خاصة انها مرتبطة بالسوق الاوروبية ، واضح ان حجم صادرات القطاع قبل خمس سنوات كان لا يتعدى الـ 600 مليون جنيه ، فى وقت الذى سجل بنهاية العام الماضى نحو 1.7 مليار جنيه .
و اكد ضرورة استغلال السوق التركية عبر دراسة احتياجاتها الحقيقية من منتجات الغزول و الملابس و الاقمشة ، خاصة مع وجود الميزة التنافسية التى تمتلكها من وجود الغزول المحلية و ارتفاع قيمتها بالاسواق الاخرى ، واشار الى ان حجم استيعاب السوق الاوروبية اضعاف ما يمكن تصديره فى الوقت الراهن ، الا ان اغلب الشركات المحلية تهتم بصورة تامة بالتصدير الى الولايات الامريكية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060628505
و اضاف ان صادراتنا الى دول العالم تقترب من 17 مليار جنيه لمختلف الصناعات النسيجية ، منها ما يقرب من 7 مليارات جنيه الى سوق الولايات المتحدة الامريكية ، كما تمكنا من ان نصل الى اكثر من 2 مليار جنيه قيمة صادرات السوق التركية من خمس سنوات فقط ، و هو ما يجب على اساسه اعادة النظر فى الاسواق المستهدفة و ابداع استراتيجية جديدة فى الانتاج و التسويق .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس